بلدية مدينة العين وشركة ” نايل وبن حرمل ” توقعان اتفاقية إنشاء جسر للمشاة في منطقة الصناعية

بلدية مدينة العين / شركة نايل وبن حرمل / اتفاقية.

أبوظبي في 8 يوليو / وام / وقعت بلدية مدينة العين وشركة نايل وبن حرمل هيدرواكسبورت أمس اتفاقية لإنشاء جسر للمشاة في منطقة الصناعية انطلاقا من الهدف الحكومي بتوفير بنية تحتية ومرافق وخدمات للمجتمع تتوافق مع النمو السكاني.

وقع الإتفاقية في مكتب رئيس دائرة الشؤون البلدية في أبوظبي .. سعادة الدكتور مطر النعيمي مدير عام بلدية مدينة العين .. فيما وقعها عن شركة نايل وبن حرمل هيدرواكسبورت نايل راشد الشامسي مالك الشركة .. وذلك بحضور معالي ماجد المنصوري رئيس دائرة الشؤون البلدية وممثلي الشركة وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات وموظفي بلدية مدينة العين.

ويبلغ ارتفاع الجسر ستة أمتار و يقام على شارع خالد بن سلطان ويعتبر أحد أفضل الطرق الحيوية في مدينة العين حيث يربط المسافة الممتدة مابين الجهتين بطول/ 36 / مترا وعرض مترين ونصف المتر..فيما يبلغ عدد المركبات التي تستخدم الطريق حوالي/ 56 / ألفا و/ 300/ مركبة يوميا و من المتوقع أن يصل عدد المركبات المستخدمة للطريق خلال عام 2020 إلى / 80 / ألف مركبة تقريبا.

وتعد المنطقة التي ستخضع لإنشاء الجسر من المناطق الحيوية في المدينة حيث تتمثل استخدامات الطريق من الجانب الشمالي في مستشفى الواحة وتوسعاته الجديدة وعدد من المناطق السكنية .. أما الضفة الجنوبية من الطريق فتتمثل استخداماتها في وجود عدد من المرافق الخدمية و المقاهي بالإضافة إلى الكنيسة ومخازن البلدية والمنطقة الصناعية.

وأكد سعادة الدكتور مطر محمد سيف النعيمي في تصريح له بهذه المناسبة..أهمية المبادرة التي تقدمت بها شركة نايل وبن حرمل هيدرواكسبورت حيث تخدم بشكل مباشر البنية التحتية لمدينة العين وترفع من مستوى السلامة المرورية لمستخدمي الطريق وتسهيل حركة المشاة وإيجاد بيئة مناسبة وصديقة للمشاة فالسياسة التي تتبعها البلدية هي تفعيل دور القطاع الخاص في المشاركة المجتمعية وتعزيز دورها في تطوير البنية التحتية والتعاون مع الشركاء والموردين من القطاع الخاص في تنفيذ المبادرات التي تسعى لخدمة مدينة العين.

وأوضح أن الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص هي هدف استراتيجي تكمن أهميته في تعزيز العمل بين جميع الأطراف لرفع كفاءة الخدمات المقدمة لسكان مدينة العين وتسعى البلدية من خلال إبرام هذه الاتفاقيات لتحقيق أهداف الحكومة من خلال الرؤى المستقبلية التي نرى فيها خارطة الطريق للعمل الحكومي والخاص.

وأضاف أن الإتفاقية تأتي ضمن مبادرات المسؤولية الاجتماعية لشركة نايل وبن حرمل وضمن جهود بلدية مدينة العين لتفعيل حزمة من مشاريع جسور المشاة في مناطق متفرقة من المدينة إضافة إلى المشاريع المرتبطة الأخرى وذلك حسب توزيع الكثافة السكانية ولرفع كفاءة السلامة المرورية وتوفير انسيابية الحركة للمشاة والدراجات الهوائية .. مشيرا إلى أن البلدية تمكن الشركاء الاستراتيجيين من القطاع الخاص من تنفيذ مجموعة من المبادرات إسهاما منهم في بناء المدينة كبادرة مجتمعية وتقديم خدمات متميزة لسكان مدينة العين.

من جانبه قال نايل راشد الشامسي إن المؤسسة ومنذ نشأتها تسعى لخدمة سكان مدينة العين من خلال المبادرة و المشاركة الدائمة والمتواصلة مع جميع الهيئات والمؤسسات والدوائر الحكومية وشبه الحكومية وحتى المؤسسات الخاصة التي تعمل مجتمعة أو منفردة لرفع مستوى المعيشة وتطوير سبل الحياة الكريمة لجميع سكان المدينة في جميع مناطقها.

يأتي إنشاء جسر المشاة في منطقة الصناعية بعد دراسة شاملة للموقع الذي اتسم بالتطور السكاني والمكاني السريع مما تطلب تلبية لبعض الاحتياجات التي تمثلت في إنشاء جسر عبور آمن ومريح للمشاة إضافة إلى تسهيل حركة المشاة وتخفيف الازدحام المروري.

ويتضمن الجسر مواصفات تصميمية عالية من حيث التظليل وتناسب التصميم الخارجي مع بيئة مدينة العين وتم الأخذ بعين الاعتبار احتياجات ومتطلبات ذوي الإعاقة وكبار السن من خلال توفير مصعد كهربائي لتسهيل عملية الصعود والنزول من الجسر.

وسيتم إنجاز عمليات التصنيع والتركيب خلال خمسة أشهر تقريبا ليتم تركيب الأجزاء الحيوية للجسر خلال ليلة واحدة ولن تتجاوز فترة إغلاق الطريق الـ/ 20 / دقيقة فقط لتركيب هذه الأجزاء.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/دن/ز ا

Leave a Reply