برنامج الغذاء العالمي ينجح في ايصال المساعدات الى مناطق بريف دمشق

برنامج الغذاء العالمي / سوريا / مساعدات .

جنيف في 18 أكتوبر / وام / نجح برنامج الغذاء العالمي للمرة الأولى منذ مارس الماضي في ايصال مساعدات غذائية تكفى لحولى 7500 شخص لمدة شهر بمنطقة يبرود بريف دمشق السورية.

وقالت اليزابيث بيريز المتحدثة باسم البرنامج في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم إن البرنامج تمكن أيضا من ايصال مساعدات غذائية لأكثر من 32 الف شخص بمدينة حلب بعد توقف عن امداد المحافظة بالمساعدات خلال سبتمبر الماضي بسبب الاوضاع الامنية واغلاق الطرق.

وأوضحت بيريز أن البرنامج التابع للامم المتحدة يعمل مع الشركاء لزيادة حجم والنطاق الجغرافى للمساعدات الانسانية فى محافظات سوريا خلال الفترة القادمة .. لافتة إلى أن البرنامج نجح في بلوغ منطقة تلبيسا فى حمص وذلك بعد خمسة اشهر من اعاقة الوصول اليها بالمساعدات .

وأشارت المتحدثة باسم البرنامج إلى أنه تم تقديم الحصص الغذائية الى حوالى 1750 شخصا فى مراكز رعاية المسنين فى تلبيسا فى الوقت الذى كان البرنامج وشركاؤه قادرين على التفاوض من اجل ايصال عدد محدود من شاحنات المساعدات الغذائية الى منطقة الحسكة للمرة الاولى منذ اربعة اشهر وهى المنطقة التى يوجد قلق بالغ بشأن تدهور الأوضاع الإنسانية فيها .

ولفتت اليزابيث بيريز إلى انه وبالرغم من كل هذه الجهود الا ان امكانات الوصول إلى بعض المناطق ومد سكانها بالمساعدات الغذائية في حلب وبعض اجزاء حمص والحسكة وريف دمشق مازالت محدودة او منعدمة لعدة أشهر حتى الآن .. مشددة على ان ايصال المساعدات الى تلك المناطق اصبح امرا حيويا للغاية بعد ان بات الجوع عاملا اضافيا الان لدفع المزيد من السوريين للفرار الى خارج البلاد .

وذكرت المتحدثة الى ان البرنامج استطاع الوصول بمساعداته الى حوالى 7ر2 مليون شخص داخل سوريا من بين 3 ملايين كانت خططه تستهدف الوصول اليهم خلال شهر سبتمبر .. منوهة إلى انه بالرغم من كافة المعوقات وصعوبة الظروف الامنية فان المنظمة الدولية تقوم بارسال حوالى 32 الف طن مترى من المساعدات الغذائية الى سوريا شهريا وذلك باستخدام حوالى 1200 شاحنة تنتقل مابين 14 محافظة سورية.

وام / جف
تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply