برقية شكر لرئيس الدولة من الجالية المصرية في الإمارات

الجالية المصرية / رئيس الدولة / برقية شكر

أبوظبي في 10 يوليو / وام / عبرت الجالية المصرية في الإمارات عن خالص شكرها وتقديرها لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لمواقفه الداعمة للشعب المصري وإرادته وحقه في الحرية واختيار حكامه وهو ما تجلى أمام العالم في شوارع وميادين مصر على مدى الأيام الأخيرة بقيادة شباب الثورة الذين نجحوا ونجحت معهم الجماهير فى استرداد ثورة يناير 2011 بعد اختطافها.

وقالت الجالية المصرية في برقية شكر لصاحب السمو رئيس الدولة انها إذ تشعر بالإمتنان الجزيل لهذه المواقف غير الغريبة عن الشعب الإماراتي وقياداته الرشيدة تتقدمت بأسمى آيات الإمتنان والعرفان لدولة الإمارات قيادة وشعبا عما يبذلونه من جهود حثيثة لدعم الشعب المصري في مسيرته نحو الحرية واحترامها لإرادتة الأبية ما يعكس بكل صدق حقيقة الصداقة التي لا تنفصم عراها بين الشعبين المصري والإماراتي العظيمين وروابطها المتينة عبر العصور .

واضافت ” لعل وصول وفد إماراتي رفيع المستوى إلى القاهرة كأول بادرة على مستوى العالم لتقديم الدعم السياسي والإقتصادي لمصر في الظروف الحرجة التي تمر بها في الوقت الراهن لهو الموقف الذي سيسجله التاريخ بأحرف من نور ويضاف للعلاقات الوثيقة التي تربط شعبي الإمارات ومصر بوشائج لن تنفصم عراها كما أضيف لها من قبل الموقف الشجاع الذي اتخذه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” خلال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973 والذي لم ولن ينساه التاريخ على الإطلاق حيث تتلاقى على الدوام مبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة وتتوالى في ظل قيادتها الرشيدة دوما وآمال الشعب المصري في تحقيق حياة مستقرة هانئة ” .

وأوضحت الجالية المصرية في برقيتها ” نحن إذ نتوجه إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” بالشكر .. نثمن جميعا كأفراد للجالية المصرية بالإمارات الإهتمام البالغ الذي يوليه لكل ما يعزز ويدفع بالعلاقات المصرية الإماراتية نحو التقدم والإزدهار وسعيه الدءوب لمساندة شعب مصر العظيم ودعمه وتحقيق كل ما من شأنه تقوية الروابط الابديه بين الشعبين .. سائلين الله العلي القدير أن يحفظه ويرعاه ويسدد على طريق الخير خطاه ويجعله ذخرا وسنـدا لمصر ولشعبها الوفي ” .

في غضون ذلك أعرب أبناء الجالية المصرية بمدينة العين في بيان لهم عن إمتتنانهم لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” .. مؤكدين أن العلاقات بين الإمارات ومصر هي علاقات متجذرة لا تسمح بأي عابث أن يعكر صفوها أو ينال منها.

ورفع أبناء الجالية التهاني إلى شعب الإمارات بحلول شهر رمضان المبارك .. مشيدين بالمبادرات التي اتخذتها دولة الإمارات من أجل دعم أبناء الشعب المصري .

وأكد رئيس مجلس إدارة النادي المصري بالعين المهندس محمد سعيد الداشر أن ما قامت به دولة الإمارات منذ ثورة الشعب المصري في الثلاثين من يونيو يؤكد عمق العلاقات التي تربط الشعبين الشقيقين.

/ مل .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/أ ظ/هج

Leave a Reply