برعاية سلطان .. انطلاق الدورة الـ32 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 6 نوفمبر

معرض الشارقة الدولي للكتاب / استعدادات

الشارقة في الأول من نوفمبر / وام / برعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنطلق في السادس من نوفمبر الجاري فعاليات الدورة الـ 32 من معرض الشارقة الدولي للكتاب بمشاركة 1010 دار نشر يمثلون 53 دوولة منها 23 دولة عربية و 3 دول تشارك للمرة الأولى وهي البرتغال ونيزلندا وهنغاريا.

وعلى صعيد الإستعدادات الخاصة بتنفيذ البرنامج المهني إستكمل معرض الشارقة الدولي للكتاب ـ الذي يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري ـ إعداد البرنامج الخاص بالضيوف من ذوي الخبرة الواسعة المعروفين في المحيطين الإقليمي والعالمي.

ويتضمن البرنامج سلسلة من جلسات النقاش والمحاضرات وورش العمل والندوات للناشرين في مجال حقوق الترجمة إلى جانب إبرام العديد من مذكرات التعاون وعقود الاتفاق الخاصة بالترجمة بين الناشرين العرب والعالميين بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى المتصلة بصناعة النشر والكتاب.

ويتيح البرنامج المهني للمشاركين فيه فرصة للاطلاع على وضع صناعة النشر في منطقة الشرق الأوسط ومدى تأثير الاتجاهات والتطورات الدولية في صناعة الكتاب بالمنطقة .

وحثت إدارة معرض الشارقة الدولي للكتاب ـ أحد اكبر 4 معارض الكتاب عالميا ـ جميع الناشرين والكتاب والمتخصصين في صناعة الكتاب الذين يرغبون في استكشاف مجال النشر في الإمارات والمنطقة على حضور البرنامج المهني الذي سيجمع متخصصين من جميع أنحاء العالم.

وتضم العناوين المشاركة في المعرض نحو 405 آلاف عنوان بزيادة 20 ألف عنوان عن العام الماضي وذلك في مختلف العلوم والمعارف والمعاجم وكتب أدب وثقافة الطفل والناشئة تنتمي إلى 180 لغة وبلغت مساحة العرض نحو 16800 متر مربع وسيتم تقديم 580 فعالية مختلفة ضمن دورة العام الحالي .

وأكد أحمد بن ركاض العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب اكتمال جميع الإستعدادات الخاصة بالمعرض .. مقدما الشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي على الدعم المقدم من سموه للمعرض لكي يبدو بأبهى صورة.

وأعرب العامري عن ثقته بأن الدورة الحالية من المعرض ستكون متميزة في جميع برامجها وفعالياتها المصاحبة لاسيما البرنامج المهني الذي يعد أحد أهم برامج المعرض حيث نال في دورتيه الأولى والثانية إشادات دولية واسعة .. وقال ” نتطلع إلى أن يحقق في دورته الثالثة نجاحا لافتا” .

من جانبها قالت هند لينيد رئيس قسم المعارض المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل إن الدورة الحالية لمعرض الشارقة الدولي للكتاب ستشهد تنظيم عشرات الفعاليات الثقافية والتعليمية والترفيهية للطفل والتي تتضمن عروض أفلام ومسرحيات وورشا فنية وتعليمية إلى جانب القراءات القصصية والمحاضرات التوعوية حرصا من إدارة المعرض على غرس القراءة وعالمها الجميل في نفوس الأطفال من مختلف الأعمار.

من جهته أوضح سالم عمر سالم رئيس قسم التسويق والمبيعات في معرض الشارقة الدولي للكتاب أن المعرض أنهى الاستعدادات الخاصة بتأمين الخدمات المقدمة للناشرين والزائرين بشكل متكامل ومجهز بما يلبي جميع المتطلبات الممكنة ويستجيب لاحتياجات الشرائح الواسعة من الجمهور القادم إلى فعاليات المعرض الذي توقع له في دورة هذا العام المزيد من التألق والنجاح.

وام / بت

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply