برعاية رئيس الدولة ..ختام فعاليات مهرجان الشيخ زايد للهجن السادس في وادي رم بالأردن

الاردن / مهرجان الشيخ زايد للهجن السادس / ختام

جنوب الاردن في 30 اكتوبر / وام / تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” ..اختتمت اليوم في منطقة الديسة بوادي رم جنوب الاردن فعاليات مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان السادس لسباق الهجن .

حضر اختتام فعاليات المهرجان – التي استمرت يومين – معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن والأمير عاصم بن نايف نائب رئيس اتحاد الفروسية الملكي الأردني ومعالي يوسف الدلابيح رئيس الديوان الملكي الاسبق وسعادة عبدالله ناصر سلطان العامري سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية والمسؤولون في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من كبار الشخصيات الرسمية الأردنية ووجهاء المنطقة والفعاليات الشعبية والإعلامية والسياحية.

وقد توج معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان في ختام المهرجان الفائزين بالمراكز الأولى بكل شوط من أشواط المهرجان الاثنى عشر حيث أشاد معاليه بعمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وأخوه صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني عاهل المملكة الأردنية الهاشمية حفظهما الله ..

مؤكداً حرص الإمارات على متابعة وإنجاح مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن في وادي رم والوصول به إلى مستويات متقدمة.

كما اعرب الأمير عاصم بن نايف عن اعتزازه الكبير لما وصلت اليه العلاقات الاماراتية الاردنية من تعاون مثمر وتميز في كافة المجالات ..مقدماً جزيل شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً على إقامة هذا المهرجان سنوياً .

وأبدى الامير عاصم اعجابه بالتطور الكبير الذي رافقه حسن التنظيم للمهرجان السادس لسباق المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان للهجن في وادي رم.

من جهته قال رئيس الديوان الملكي الاسبق يوسف الدلابيح ان منطقة وادي رم حافلة بتاريخ عريق وتشتهر بتربية الابل .. مؤكداً ان الفضل بتأسيس رياضة ومضمار الهجن في منطقة الديسة يعود الى العلاقات الحميمة التي تجمع دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة الاردنية الهاشمية على كافة المستويات والمجالات والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين .

وبين ان سباق الهجن في الاردن تقليد سنوي يقام منذ ست سنوات ويشرف عليه اتحاد الهجن في دولة الامارات العربية المتحدة ويحظى باهتمام ومتابعة معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان .

من جانبه قال مدير منطقة وادي رم ناصر الزوايدة ان دولة الامارات العربية المتحدة تقدم للمنطقة الجنوبية العديد من المشاريع السياحية والرياضية والبيئية والاقتصادية المهمة من ابرزها مشاريع محمية المها العربي والبدن العربي ومضمار الهجن في منطقة الديسة وجميعها في منطقة وادي رم ومشروع “مرسى زايد” في مدينة العقبة الذي تبلغ تكلفته نحو 10 مليارات دولار.

وأكد عدد كبير من الحضور تطور رياضة الهجن في المملكة الاردنية الهاشمية بفضل التدريب والمتابعة الحثيثة من خلال اقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد للهجن في وادي رم سنويا واتاحة الفرصة لمشاركة الهجن من مختلف مناطق المملكة سواء من بادية الشمال وبادية الوسط الى بادية الجنوب مؤكدين بان الاستمرار في هذا النهج سيؤهل الهجن الاردنية للمشاركة والمنافسة في المحافل العربية القوية بالمستقبل القريب .

وتضمنت فعاليات ختام اليوم الثاني للمهرجان شوطين لمسافة 4 و 6 كم لكل شوط ..وفيما يلي النتائج الفنية لجميع الاشواط الـ 12 التي اقيمت على مدار اليومين ..

الشوط الاول (مفرد قعدان) الهجين مبعد لمالكها سلمان محمد العمران.

الشوط الثاني (مفرد قعدان) الهجين سنجار لمالكها علي عيد بن نصار الزوايدة.

الشوط الثالث (مفرد ابكار) الهجين مبعده لمالكها خليل ابراهيم ابومعتيق.

الشوط الرابع (مفرد ابكار) الهجين سمحه لمالكها عتيق عوده الزلابيه.

الشوط الخامس (جدعان قعدان) الهجين الذيب لصاحبها محمد مطلق الزلابيه الشوط السادس (ثنايا قعدان ) الهجين الزيع لصاحبها سليمان عوده الزوايده.

الشوط السابع (ثنايا ابكار) الهجين نهب لصاحبها علي ذيب المزنة .

الشوط الثامن (حيل) الهجين بديه لصاحبها سليم علي لافي .

الشوط التاسع (مربط قعدان) الهجين هداج لصاحبها دخيل الله رجا المزنه.

الشوط العاشر (الزمول) الهجين شيعلان لصاحبها فرج مطلق الدبر.

الشوط الحادي عشر (بكار مربط) الهجين سميحة لصاحبها علي المسامرة.

الشوط الثاني عشر (بكار جذاع) الهجين شيمه لصاحبها علي المزنة.

/رد/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/هج/مص

Leave a Reply