بدور القاسمي تشارك في اجتماع مجلس إدارة الناشرين العرب بالجزائر

الإمارات / اتحاد الناشرين العرب / اجتماع .

الشارقة في 2 نوفمبر / وام / أكدت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمجموعة ” كلمات للنشر ” أن قطاع النشر في العالم العربي يشهد حاليا نهضة كبيرة يرافقها ازدياد في أعداد الناشرين المتميزين والمبدعين من أصحاب الخبرات المهنية والأفكار المبتكرة وبالتالي تطورا في مستوى النتاجات العربية في هذه الصناعة.

جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الناشرين العرب الذي عقد أمس الأول في العاصمة الجزائرية بصفتها ممثلة عن جمعية الناشرين الإماراتيين على هامش معرض الجزائر الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 9 نوفمبر الجاري .

ودعت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي الناشرين العرب إلى العمل معا في ظل هذه التطورات لإيجاد أفضل السبل الممكنة لدعم هذه الصناعة المزدهرة والنهوض بها ومواكبة مختلف التطورات العالمية فيها .. مشيرة إلى أهمية تنظيم الإجتماعات واللقاءات الدورية للناشرين العرب لما تتيحه من فرص لتبادل التجارب والخبرات الى جانب كونها تمثل أحد قنوات الاتصال المباشر الهامة لتوطيد التعاون بين مختلف الأطراف وبحث الشراكات الممكنة.

وتم خلال الاجتماع ـ الذي حضره عاصم شلبي رئيس اتحاد الناشرين العرب وأحمد فهد الحمدان نائب رئيس اتحاد الناشرين العرب ومحمد بيضون السكرتير العام لاتحاد الناشرين العرب ـ اختيار الشيخة بدور بنت محمد القاسمي لرئاسة لجنة التطوير المهني في اتحاد الناشرين العرب ومناقشة واقع قطاع النشر في العالم العربي وسبل تطوير الصناعة والإنتقال بها إلى العالمية.

تجدر الإشارة إلى أن جمعية الناشرين الإماراتيين تأسست في 25 من فبراير 2009 كمنظمة غير ربحية من أجل خدمة وتطوير صناعة النشر في دولة الإمارات واستطاعت خلال سنواتها الأربعة الأولى أن تحقق العديد من الإنجازات التي تدعم تعزيز صناعة النشر في دولة الإمارات كان أخرها حصولها على العضوية الكاملة في اتحاد الناشرين الدولي.

وتهدف الجمعية إلى تطوير صناعة النشر الإماراتية والإرتقاء بمهنة الناشرين في الدولة عبر تأهيل وتدريب الناشر الإماراتي ورعاية العاملين في مجال النشر في الدولة وتحسين شروط المهنة والقوانين الخاصة بها وتسعى أيضاً إلى دعم حركة النشر المحلية بشتى السبل.

وام / بت

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/أ ظ/ع ا و

Leave a Reply