بحضور ماجد بن محمد .. افتتاح بطولة ند الشبا الرمضانية..

دبي/ بطولة ند الشبا الرمضانية.

دبى فى 12 يوليو/وام/ برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ..أقيم الليلة الماضية حفل افتتاح “بطولة ند الشبا الرمضانية” التي تضم خمس مسابقات رياضية هي ..كرة قدم الصالات ..الكرة الطائرة .. ورياضة “بادل تنس” الحديثة ..وسباق الدراجات الهوائية إلى جانب سباق ند الشبا الدولي الأول للجري أيضا .

تحتضن منافسات البطولة الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا وتتواصل حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل بمشاركة مميزة من فرق محلية ونجوم رياضيين عالميين والتي تم تخصيص جوائز مالية تبلغ أكثر عن ثلاثة ملايين للفائزين بألقابها.

وحضر سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون حفل الافتتاح الذي حضره أيضا حشد من الشخصيات المجتمعية وقيادات القطاع الرياضي بالدولة اضافة الى النجم العالمي دييغو مارادونا السفير الشرفي للرياضة بدبي .

وعكس حفل الافتتاح الجهد الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة التي تضم نخبة من الكفاءات الوطنية الشابة لتقديم حدث يليق بمكانة البطولة التي تعد الأكبر من نوعها بدبي .

وقد جاء الحفل “عالميا” حيث ضم العديد من الفقرات الفنية والرياضية المتنوعة والتي تميزت بمستواها الراقي .

وتم خلال الافتتاح تشكيل لوحة تحمل شعار البطولة ثم تحولت إلى لوحة تعلن دعم الحدث لحملة الترشح لاستضافة الامارات “أكسبو 2020” .

وألقى حسن المزروعي مدير البطولة كلمة قال فيها ان هدف البطولة الأول الإلتقاء تحت مظلة واحدة من التنافس الشريف والذي يوحد ويبرز كفاءات رياضية مؤهله بجداره لإعتلاء منصات التتويج في شتى المحافل ..موضحا ان تميز البطولة يأتي من خلال تنوع المسابقات وإضافة منافسات جديدة”.

واضاف ان دعم شباب الوطن وافساح المجال لهم للتلاقي والتنافس بروح رياضية من أجل تطوير مهاراتهم والمساهمة في بنائهم كمواطنين أقوياء بدنيا وذهنيا هو هدف وضعته قيادة الدولة ..لذلك فإن البطولة تهدف إلى توفير الفرصة للشباب لممارسة نشاط بدني مميز ومشوق وحافل بالتنافس .

وأكد أحمد سعيد بن منانه نائب رئيس اللجنة المنظمة – رئيس اللجنة التنفيذية أن الهدف من البطولة نشر الرياضة في الدولة خاصة الألعاب التي ليست موجودة داخل الدولة .

وأضاف أن قيادتنا الرشيدة تولي اهتماما كبيرا بالشباب وتدعمه في كل المجالات وليس الرياضية فقط بجانب الدعم الكبير للرياضة بشكل عام .

من جانبه أبدى النجم العالمي مارادونا إعجابه بالبطولة مؤكدا أنها تعد مبادرة رائعة لشباب الوطن من شأنها أن تساهم بتنقية عقولهم وأرواحهم من خلال ممارسة الرياضة إلى جانب تنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة المجالات.

بعد ختام حفل الافتتاح انطلقت منافسات الكرة الطائرة حيث كان فريق محمد بن مكتوم أول الصاعدين إلى الدور ربع النهائي بعد تفوقه على فريق الجوارح .. ويترقب فريق محمد بن مكتوم مواجهة فريق صقور العاصفة في الدور ربع النهائي يوم الاثنين المقبل وذلك بعدما استهل فريق صقور العاصفة مشواره بقوة بعدما اجتاز فريق الجبيب بثلاثة أشواط نظيفة .

وكانت اللجنة المنظمة اعتمدت مشاركة 16 فريقا في مسابقة الكرة الطائرة على أن تقام المنافسات بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة حيث تتواصل فعاليات دور الثمانية غدا السبت بلقاء بين ورسان 11 مع استوديو زعبيل والمكتب مع “سكاي دايف” على أن يختتم دور الثمانية بعد غد الأحد بمواجهتين بين جودلفين مع الجوكر و ناس مع ند الشبا.

/د.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ي/وح/هج

Leave a Reply