بتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات تقدم 22 آلية لإزالة الثلوج للاردن..

الامارات / الأردن / آليات لإزالة الثلوج.

أبوظبي في 21 ديسمبر /وام / قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة 22 آلية ثقيلة لإزالة الثلوج للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة تصل قيمتها إلى أكثر من 16 مليونا و500 ألف درهم .

تأتي هذه المبادرة بتوجيهات من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتخفيف المعاناة عن الشعب الأردني الشقيق بسب الأحوال الجوية الصعبة التي يمر بها الأردن والتي أثرت على مختلف الجوانب الحياتية والمعيشية لسكانه بسبب تراكم الثلوج على شبكة الطرق الرئيسية والأماكن الحيوية.

وتعكس هذه التوجيهات العلاقات الأخوية المتينة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين التي عززها حرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية على تنميتها والارتقاء بها وتطويرها في مختلف المجالات.

وتمثل هذه المبادرة مساهمة من دولة الامارات في دعم الشعب الأردني على تجاوز الظروف الجوية الاستثنائية وتسهيل حركة تنقله وتقليل الآثار الاقتصادية والاجتماعية وتأمين سلامة مستخدمي الطرق.

وستعمل هذه الاليات على إزالة الثلوج من على الطرق الحيوية وفتحها امام حركة السير لجعل التنقل أسهل وأكثر أمنا، مما يسهل ويسرع تقديم المساعدات العاجلة للمناطق المتضررة في مختلف المملكة، وستشكل هذه الاليات الجديدة دعما مهما لأجهزة الدفاع المدني في الاردن لمواجهة أية آاثار محتملة لأحوال جوية قادمة .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply