بتوجيهات حاكم الشارقه أثير إذاعة الشارقة في أبوظبي للمرة الأولى

إذاعة الشارقة / أبوظبي / بث

الشارقة في 14 ديسمبر / وام / تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتعزيز حضور إذاعة الشارقة – التابعة لمؤسسة الشارقة للإعلام – في مختلف أنحاء الدولة ورؤية سموه بتعميق الشعور الوطني بمنجزات الاتحاد في ذكراه ال 42 إستقبل سكان العاصمة أبوظبي وللمرة الأولى بث إذاعة الشارقة على التردد الجديد 3ر96 لتصبح برامج الإذاعة ضيفاً يومياً على جمهور متابعيها في مساحة جغرافية واسعة من الدولة.

وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع احتفالات الدولة بيومها الوطني الذي توحدت تحت منجزاته كافة مقومات الإمارات البشرية والمادية وتلبية لطلبات متابعي الإذاعة وجمهورها في أبوظبي الذين تواصلوا مع مؤسسة الشارقة للإعلام عبر المكالمات الهاتفية والرسائل النصية ومواقع التواصل الاجتماعي مطالبين بوصول أثير إذاعة الشارقة إليهم رسمياً على تردد خاص يتجاوز مشكلات البث الفنية والتقنية السابقة.

وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام أن رؤى وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة تدفع بإتجاه مضاعفة جهودنا ومسؤولياتنا لتقديم محتوى جديد ومتميز يتضمن تقديم الفكر الهادف والمعلومة النافعة وكل ما من شأنه تمتين النسيج الوطني والاجتماعي ..

وقال ” نرى في تخصيص تردد رسمي لإذاعة الشارقة في العاصمة أبوظبي مساهمة مضافة في تعزيز الروح الوطنية وتواصلاً أكبر بين أبناء الوطن الواحد” .

وأضاف إن إذاعة الشارقة محطة إعلامية إماراتية وجدت لخدمة الدولة وأبناء الوطن والمقيمين على أرضه وتسعى إلى تمتين الروابط بينهم من أجل ديمومة رفعته وتميزه وعطائه إضافة إلى تسليط الضوء على المزيد من الأنشطة والفعاليات المختلفة المقامة في العاصمة والشارقة وتقديم برامج تناقش قضاياهم ومشكلاتهم وتغرس في نفوسهم القيم الأصيلة المتميزة لتأريخ وتقاليد وحاضر دولة الإمارات العربية المتحدة المشرق ومكانتها الحالية المتميزة .

من جانبه قال الدكتور خالد المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام إن إعادة بث إذاعة الشارقة في العاصمة أبوظبي على تردد جديد جاء بعد دراسة مستفيضة وعمليات تطوير مكثفة لضمان وصول البث إلى أكبر شريحة من المستمعين بوضوح .. وقد تمكن المهندسون والفنيون من تحقيق ما يطمح إليه مستمعونا بتوفير التغطية الإخبارية في بيوتهم ومكاتبهم وتنفيذ البرامج المتنوعة التي ترضي شغفهم وتستجيب لطموحاتهم.. مشيرا إلى أن الإذاعة ستراعي في أخبارها وبرامجها اتساع رقعة مستمعيها وتسهل طرق ووسائل تواصلهم معها لتعزيز مشاركتهم في برامجها المختلفة .

وسيعزز إعادة بث إذاعة الشارقة في العاصمة أبوظبي من تقوية بثها في العديد من إمارات ومدن الدولة الأخرى حيث سيتاح لجمهور المستمعين في إمارتي أم القيوين ورأس الخيمة الحصول على بث أفضل مما يسهم في زيادة تفاعل المستمعين مع برامج الإذاعة ونقل ما يمكن من الأخبار والبرامج والفعاليات المقامة في المناطق والمدن المختلفة إضافة إلى تقريب وجهات النظر بين المواطن والمسؤول في البرامج الإذاعية المباشرة وفي مختلف القضايا اليومية والاجتماعية والثقافية والرياضية والشكاوى وغيرها من الشؤون المنوعة الأخرى.

وستسعى مؤسسة الشارقة للإعلام خلال الشهر المقبل وضمن استراتيجيتها إلى بث إذاعة الشارقة على تردد جديد في مدينة العين بعد العاصمة أبوظبي إلى جانب الشروع في تقوية إرسال الإذاعة خلال عام 2014 في كل من المنطقة الشرقية والوسطى بما فيها مدن كلباء وخورفكان والذيد والمدام ودبا الحصن وذلك بالتزامن مع ما تشهده هذه المدن من نهضة كبيرة في مختلف المجالات السياحية والمشاريع الاستثمارية وإقامة المحميات المختلفة والعديد من المظاهر التراثية المرتبطة بقيم وعادات وتاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وام / بت

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/ع ا و

Leave a Reply