انطلاق فعاليات المعرض السنوي الخامس لصندوق خليفة لتطوير المشاريع الإثنين المقبل

صندوق خليفة لتطوير المشاريع/ معرض سنوي.

أبوظبي في 4 أكتوبر /وام/ تحت رعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تنطلق يوم الإثنين المقبل فعاليات المعرض والحفل السنوي الذي يقيمه صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

ويستمر المعرض الذي تنطلق فعالياته في مركز أبوظبي الوطني للمعارض لمدة ثلاثة أيام ويعرض 50 مشروعاً قام الصندوق بتمويلها على مدار العام.

وقال سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع إن إقامة الصندوق لهذا المعرض يأتي في إطار عرض قصص النجاح للمشاريع التي موّلها الصندوق على مدار العام مشيراً إلى أن الصندوق قام بمساعدة أصحابها على تخطي العقبات والصعوبات التي واجهوها ولا سيما في مرحلة التأسيس.

ولفت إلى أن تلك المشاريع المشاركة والمنضوية تحت مظلة المبادرات التي أطلقها الصندوق تمثل رصيده من الإنجازات وسعيه الدؤوب والمستمر لنشر ثقافة الإبداع والابتكار وتعزيز القدرات التنافسية بين أبناء المجتمع وصولاً نحو تعزيز صورة المشهد الاقتصادي لإمارة أبوظبي.

وأوضح أن المعرض يضم أجنحة لـ 50 مستفيداً من تمويلات وخدمات صندوق خليفة يشاركون لأول مرة في المعرض مشيرا الى أن المشاركين تم اختيارهم وفقاً لأنشطتهم وبرامج تمويلهم موضحاً أن المعرض يتضمن منتجات صناعية وغذائية وخدمية وصناعات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وغيرها.

واضاف ان فعاليات المعرض ستمتد على مدار ثلاثة أيام لإتاحة الفرصة أمام أكبر قدر من المواطنين وطلاب الجامعات والمدارس ورواد الأعمال للاطلاع على التجارب الوطنية الناجحة ومحاكاتها سعيا للتميز والابتكار والإبداع وحثهم للاستفادة من الخدمات التي يقدمها صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وقال أن الصندوق بصدد عرض عدد من المبادرات الاجتماعية التي طورها مساهمةً منه في خدمة المجتمع المحلي مثل مبادرة صوغة التي تهدف إلى المحافظة على التراث وتشجيع أصحاب المهن والحرف التقليدية على المضي في تطويرها وتحويلها إلى مصدر دخل دائم لهم ولأسرهم إضافة إلى مبادرة زرعي التي تعنى بتشجيع المزارعين على تبني أساليب الزراعة المائية بهدف توفير المياه.

وأشار إلى أن الحفل السنوي سيتضمن الإعلان عن الفائزين بجوائز صندوق خليفة للجهات الداعمة والتي تتكون من ثلاث فئات هي فئة الجهات الحكومية وفئة الجهات شبه الحكومية والجهات الخاصة.

واوضح النويس أن الحفل سيتخلله توزيع الجوائز على الفائزين بجائزة صندوق خليفة لريادة الأعمال والتي تتكون من 7 فئات وهي فئات البرامج التمويلية التي يقدمها الصندوق ” خطوة ” و ” بداية” و “زيادة” إضافة إلى فئة ” المشروع التراثي ” و ” فئة المشروع ضمن برنامج العضوية” و “فئة المشاريع متناهية الصغر” و “أفضل مشروع إماراتي”.

/جنا/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/جنا/سر

Leave a Reply