انطلاق الدورة الخامسة من ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم غدا بدبي

وزارة الثقافة / ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم

دبي في 2 اغسطس /وام/ تنطلق في العاشرة من مساء الغد فعاليات الدورة الخامسة من “ملتقى رمضان لخط القرآن الكريم ” بفندق جراند حياة بدبي برعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

يشارك في الملتقى 30 خطاطاً من 12 دول عربية وإسلامية وأجنبية يجتمعون على مدى ثلاثة أيام ليكمل كل منهم خط جزءاً كاملاً من القرآن الكريم بخطي الثلث والنسخ لتتم النسخة كاملة من كتاب الله في ليلة السابع والعشرين من رمضان المبارك.

يحضر افتتاح الملتقى عدد من المسؤولين و أصحاب الاهتمام بفن الخط العربي وجمالياته كما حرصت وزارة الثقافة على توجيه الدعوة للجمهور من محبي الخط العربي لمتابعة إبداعات الخطاطين في كتابة نسخة من كتاب الله على مدى ثلاثة أيام.

وكشفت وزارة الثقافة النقاب عن قائمة المشاركين التي تضم 8 خطاطين من العراق و4 من سوريا و4 من تركيا و2 من كل من مصر و الأردن والمملكة العربية السعودية وفلسطين وخطاط واحد من كل من الإمارات والجزائر وبريطانيا وألمانيا و روعي في اختيارهم قدراتهم الفائقة للمزج بين سرعة الإنتاج والإستمرار لساعات طويلة مع المحافظة على أفضل جودة ممكنة لجماليات الخط العربي.

ويأتي اهتمام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالخط العربي من كونه واحداً من أهم فنون اللغة العربية وأحد أهم الوسائل للحفاظ عليها وإظهار جمالياتها ومن هذا المنطلق جاءت فكرة استضافة ثلاثين من كبار الخطاطين على مستوى العالم إلى دبي ليكتب كل واحد منهم جزءاً من القرآن الكريم خلال ثلاثة أيام لينتهوا جميعاً في ليلة القدر حيث تكتمل نسخة من كتاب الله بخط اليد .

/وام/مل.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/ع ع/سر

Leave a Reply