انطلاق أعمال "ملتقى الجسور والأنفاق في الشرق الأوسط" بالدوحة

الدوحة في 12 نوفمبر /قنا/ انطلقت اليوم بالدوحة أعمال النسخة الخامسة من القمة السنوية “ملتقى الجسور والأنفاق في الشرق الأوسط” الذي ينظمه المركز العالمي للجودة والإنتاجية بمشاركة عدد من المهنيين والمختصين في تخطيط الجسور والأنفاق المعاصرة لمناقشة سبل الاستفادة من وسائل النقل والمواصلات الحالية بشكل أفضل.
وركز الملتقى الذي يستمر لمدة يومين على طرق تحسين شبكات الطرق والبنية التحتية في دولة قطر، واستعرض برنامج قطر للطرق السريعة ومشروع السكك الحديدية المتكاملة، إلى جانب مناقشة المعايير الدولية لأفضل الممارسات لتنفيذ الاستراتيجيات الأوسع والأشمل الماثلة للإنشاءات في دول الخليج.
ويسلط الملتقى الضوء على الجهود المبذولة من دولة قطر لدعم هذا القطاع الحيوي، حيث تستثمر أكثر من 20 مليار دولار في مشاريع الجسور والأنفاق لربط السكك الحديدية ومشاريع الطرق داخل المدينة وباقي دول مجلس التعاون.
ويتميز الملتقى في دورته الخامسة هذا العام بإضافة مواضيع تتعلق بـ”إنشاء الأنفاق” في الشرق الأوسط، حيث سيشكل الحدث الأكبر من نوعه في المنطقة الذي يستعرض خلاله المتحدثون من المتخصصين في هذا القطاع العديد من المشاريع المقررة إقامتها في دولة قطر.
ويعد المؤتمر المدعوم من هيئة الاشغال العامة في قطر (أشغال) منبرا لأصحاب المصلحة من مختلف المجالات والخلفيات لتبادل المعرفة المتعلقة بطرق تحقيق أقصى عمر افتراضي للبنية التحتية في المنطقة، حيث شهد المؤتمر حضور عدد من الخبراء المهتمين بتخطيط وتصميم وبناء وصيانة وإدارة الأصول الحالية.

Leave a Reply