الهيئة الدولية لمحترفي المبيعات والتسويق تنشئ فرعا شرق أوسطيا في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 8 أكتوبر/ تشرين الأول، 2013 /بي آر نيوز واير–

افتتحت الهيئة الدولية لمحترفي المبيعات والتسويقSales and Marketing Executive International, SMEI   سلسلة من الافرع في الشرق الاوسط، وهي أكبر هيئة غير ربحية مختصة بالتطوير والتنمية المهنية في مجال المبيعات والتسويق وينتمي لعضويتها أكثر من25 ألف عضو من كل أنحاء العالم و تاسست عام 1935 في نييورك من قبل نخبة من رجال الاعمال الامريكين ، منهم مؤسس شركة اي بي ام الامريكية

وستتولي شركة أبجد للاستشارات، الرائدة في مجال الاستشارات وتحسين المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الاوسط مسئولية إدارة SMEI Arabia في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الشرق الأوسط.

ان تحالف أبجد  مع  SMEI  سيتوسع ليصل الشرق الأوسط من خلال SMEI ARABIA وسيسمح هذا الاتفاق لأبجد الاستشاريةABJAD بتقديم برامج لمنح الشهادات المهنية في مجال المبيعات والتسويق .

وتقدم SMEI Arabia ثلاثة برامج لاصدار الشهادات العالمية في مجالي المبيعات والتسويق، اثنان منها مخصصان لمدراء المبيعات والتسويق. شهادة مديرالمبيعات التنفيذي المعتمدة،  CSE (R ) وشهادة مديرالتسويق التنفيذي المعتمدة  CME (R ) .
والشهادة الأخيرة مخصصة لمحترف المببيعات  وتسمى  SCPS (R ).
وأوضح السيد عمار فؤاد شامي مدير ورئيس مجلس إدارة SMEI Arabia في الشرق الأوسط أهمية إصدار الشهادات المعتمدة للمبيعات والتسويق في الشرق الأوسط قائلا “إن توسع شبكة التوزيع للشركات  وكبر حجم الهيكل الوظيفي  للشركات في الشرق الأوسط جعل عملية  ادارة المبيعات التسويق تاتي كاولوية قصوى للمستثمرين. نحن بحاجة إلى ملاحظة أن جميع الإدارات والاقسام المختلفة  مثل ادارة الموارد البشرية والمحاسبة أصبحت أكثر استقرارا و تعمل ضمن معايير عالمية في الشرق الأوسط.

وعلى العكس تماما، فان المبيعات والتسويق لديها ادارات غير مستقرة في منطقة الشرق الأوسط، وعلاوة على ذلك فان تحديات المنافسة على حصة السوق ضمن سياق العولمة ساهمت بالتركيز  أكثر على التميز في المبيعات والتسويق.

إن طبيعة مهنة المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط قد تغيرت بشكل جذري خلال العشرة أعوام الماضية، بحيث يتم حاليا توظيف واستقطاب  القادة والمدراء التنفيذيين للشركات الكبرى لمن لديهم  خلفية وخبرة كبيرة في المبيعات والتسويق

ووفقا لدراسة أجرتها جلف نيوز بيزنس  Gulf Business News، فإن اعلى معدل رواتب في عام 2012 كان من نصيب كبار موظفي المبيعات والتسويق بمتوسط قدره 12 ألف دولار شهريا.

وستعمل   الهيئة  على التطوير المهني و الاحترافي في المبيعات والتسويق  والمساهمة في توحيد المعايير العالمية للمعرفة في مجال المبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط  وحاليا لدىSMEI Arabia  أعضاء من قطاعات مختلفة مثل الأدوية والمواد الغذائية والطب الحيوي وقطاع الانشاءات وموزعى السلع الاستهلاكية والصناعات الزراعية. وستساعد SMEI Arabiaفي سد فجوة  ونقص كبير  في الاعتمادات الدولية بتوفيرها رابطة وهيئة للمبيعات والتسويق في منطقة الشرق الأوسط. وستعمل الهيئة الدولية لمدراء المبيعات والتسويق الدوليين بالتعاون مع مؤسسة ابجد بتزويد عضوية خاصة للشركات تشمل  مزايا في التسويق والتوظيف في المبيعات والتسويق والتدريب وتطوير المبيعات تستفيد منها ادارات الشركات.

وللهيئة الدولية تمثيل في كل من الصين وهونكونغ منذ عام 1965 والمكسيك منذ عام 1950 ولديها مكاتب تمثيل في كل من اوروبا وامريكا الشمالية.

وتسعى SMEI Arabiaمن خلال الشراكة الاستراتيجية مع مؤسسة ابجد للاستشارات للتوسع في مراكزها المعتمدة للتدريب وشبكة الاستشارات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا. ولن تقتصر نشاطات SMEI على برامج  SMEI  الدولية فحسب ولكنها ستقدم مستشاريين كبارا  دوليين ومن الشرق الأوسط في المبيعات والتسويق للتدريب وتبادل المعرفة مع المنظمات في الشرق الأوسط وتزويد الهيئات بآلية لاتمتة عمليات المبيعات والتسويق.

للمزيد من المعلومات، برجاء الاتصال على :

عمار شامي
هاتف رقم : +962(0)779072530
ammar@smei-arabia.org
أو قم بزيارة الموقع الألكتروني  http://www.smei-arabia.org

المصدر: ابجد الاستشارية www.abjede.com