الهلال الأحمر..مضاعفة أعداد المستفيدين من حملة الأضاحي للعام الحالي إلى/ 350 / ألف شخص

الهلال الأحمر/ أضاحي.

أبوظبي في الأول من سبتمبر/ وام / توقعت هيئة الهلال الأحمر الاماراتي أن تتضاعف أعداد المستفيدين من ” حملة الأضاحي ” هذا العام الى نحو/ 350 / ألف مستفيد داخل الدولة وخارجها أي بزيادة نسبتها / 18 / في المائة مقارنة مع أعداد المستفيدين في حملة العام الماضي.

وقالت الهيئة التي تستعد لاطلاق حملة الأضاحي لهذا العام 1434 هجرية 2013 ميلادية..إن توقعاتها بنيت على الإقبال المتزايد الذي شهدته حملة العام الماضي والحملات السابقة من جانب الأسر الفقيرة التي تنتظر من يخفف عنها تكاليف سبل عيشها ويدخل البسمة على وجوه أطفالها.

وأوضحت سعادة نعيمة المهيري نائب الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر لشؤون المساعدات الدولية..أن التقارير التي وصلت الى الهيئة من سفارات الدولة في الخارج تشير الى إقبال كبير من جانب المستفيدين من ” حملة أضاحي الهلال ” وطلباتهم المستمرة بزيادة عدد الاضاحي التي تخصص لدولهم لتحصل الأسر المستحقة على نصيب من لحوم الأضاحي الإماراتية التي تسد حاجة أفراد هذه الأسر من هذه المادة الغذائية الأساسية.

وقالت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات ” وام ” إن عدد المستفيدين من حملة الأضاحي للعام الماضي وصل نحو/ 288 / ألف مستفيد بعد أن كان المتوقع له / 252 / ألف مستفيد من بيهم /22 / ألفا من داخل الدولة والباقي من / 50 / دولة حول العالم.

وأشارت الى أن تكلفة حملة العام الماضي وصلت الى نحو عشرة ملايين درهم في حين كان مخططا لها أقل من ذلك بكثير وهو ما يعني أن الاقبال المتزايد من المستفيدين من هذه الحملة شكل ضغطا على هيئة الهلال الاحمر واضطرها الى توفير المزيد من لحوم الاضاحي لسد حاجة الاسر المتعففة في العديد من الدول .

وأوضحت أن / 15 / دولة عربية استفادت من حملة العام الماضي في حين استفادت منها / 14 / دولة آسيوية و / 14 / دولة أخرى إفريقية وسبع دول أوروبية.

وذكرت أن أكثر الدول العربية استفادة من حملة اضاحي الهلال هما لبنان وفلسطين كونهما تضمان اكبر عدد من مخيمات اللاجئين وارتفاع نسبة الفقر لدى الاف الاسر في الدولتين تلتهما الصومال واليمن..في حين كانت اكثر الدول الاسيوية استفادة من مشروع الاضاحي باكستان والهند واكثرها في افريقيا اوغندا وتشاد واكثرها في اوروبا استراليا والبانيا .

وأشارت الى انه تم في موسم الاضاحي العام الماضي نحر نحو/ 25 / ألف أضحية منها نحو عشرة آلاف أضحية داخل الدولة و/ 15 / الف أضحية في / 50 / دولة استفاد منها / 288 / الفا و/ 149 / شخصا وقد تراوحت قيمة الأضحية بين / 237 / درهما حتى ألف و / 500 / درهم .

ودعت نائبة الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر لشؤون المساعدات الدولية المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء الى دعم حملة الهلال للاضاحي هذا العام لمواجهة الطلب المتزايد من جانب المستفيدين من مبادراتها الانسانية مؤكدة ان حملة اضاحي الهلال تستهدف تمتين جسور التواصل مع كافة القطاعات في الدولة و تعزيز مجالات الشراكة مع قواها الحية لدعم جهود الهيئة الوطنية في الداخل والخارج وتحقيقا لتطلعاتها في توسيع مظلة المستفيدين من خدماتها وارتياد مجالات اوسع من البذل وتوفير رعاية أكبر للشرائح الضعيفة وأصحاب الحاجات و الأسر المتعففة وإحداث نقلة نوعية في برامج الهلال و الانتقال بها إلى نحو أكثر أثرا في تحسين الحياة و الحد من وطأة المعاناة الانسانية .

وقالت إن حملة الأضاحي هذا العام تجيء مواكبة للتطور الكمي و الكيفي الذي تشهده برامج الهلال الأحمر الإنسانية والخيرية داخل الدولة وخارجها..وذلك بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر لمسيرة الهيئة ومتابعة سموه الحثيثة لبرامجها و أنشطتها المختلفة .

وأكدت نعيمة المهيري أن حملة أضاحي الهلال تأتي هذا العام في ظروف إنسانية صعبة ومعقدة تأثرت بالمستجدات الطارئة على الساحة الدولية المتمثلة في اتساع نطاق الأزمات وزيادة أعداد النازحين والفارين من الأحداث التي تجري في بلدانهم سواء كانت طبيعية او بسبب الحروب مما يتطلب تضافر الجهود وتعزيزها و العمل سويا للحد من وطأة تلك الأزمات على حياة الشرائح و الفئات الضعيفة التي تستهدفها هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في الداخل و الخارج .

ح / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ح/ز ا

Leave a Reply