النقل الطرقي: قاطرة التجارة الإقليمية وما بين القارات في أرجاء الشرق الأوسط

افتتح اليوم في عمان بالأردن المؤتمر الأوروبي – الآسيوي السابع للنقل الطرقي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، والاجتماع الوزاري والاجتماع التنسيقي للمنظمات الدولية والمؤسسات المالية، حيث التقى أكثر من 400 قائد سياسي وممثل لمؤسسات الأعمال لتعيين ومناقشة التدابير السياسية والتشغيلية التي تسهل بصورة فعالة التجارة والنقل الطرقي الدولي في العالم العربي.

عمان – أفتتح اليوم، في عمان بالأردن، المؤتمر الأوروبي – الآسيوي السابع للنقل الطرقي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، والاجتماع التنسيقي للمنظمات الدولية والمؤسسات المالية، جاذباً أكثر من 400 مندوب سياسي ومن رجالات الأعمال من أكثر من 45 بلداً، بما في ذلك 18 وزير نقل وممثليهم من الشرق الأوسط وأوروبا وآسيا، وممثلين رفيعي المستوى من المنظمات الدولية والمؤسسات المالية، لمناقشة موضوع “النقل الطرقي: قاطرة التجارة الإقليمية وما بين القارات” مع تركيز مُعين على العالم العربي.

عند افتتاحه المؤتمر، ركّز يانوش لاتشني، رئيس الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، على انه “على الرغم من البيئة السياسية والاقتصادية المتغيرة باستمرار، فان صناعة النقل الطرقي على استعداد، أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة التحديات وللعب دورها في قيادة التقدم والرخاء، وفي نهاية المطاف السلام، في كل مكان وبالنسبة لكل إنسان. لكن ذلك لن يتحقق بدون جهد منسق أكثر، كما ان النجاح سيتطلب من الحكومات العمل في شراكة عامة – خاصة حقيقية تسمح لصناعة النقل الطرقي بقيادة التجارة الإقليمية وما بين القارات بصورة فعلية”.

لقد عقد بصورة موازية للمؤتمر اجتماع وزاري لمناقشة التدابير الضرورية المطلوبة من الحكومات لأجل تيسير التجارة والنقل الطرقي الدولي، وبالتالي تعزيز الاقتصادات في العالم العربي، في الوقت الذي عقد فيه أيضاً اجتماع تنسيقي بين المنظمات الدولية والمؤسسات المالية لتشجيع وتنسيق الأعمال الجماعية بين هؤلاء الفاعلين الأساسيين في تيسير التجارة الإقليمية وما بين القارات.

وشهد المشاركون في المؤتمر أيضاً توقيع مذكرة تفاهم بين الاتحاد الدولي للنقل الطرقي وجامعة الدول العربية (LAS) تهدف إلى تيسير وضمان التجارة في العالم العربي، وكذلك روايات تكاد لا تصدق عن أفعال شجاعة وبطولة خارقة عندما قدم الاتحاد الدولي للنقل الطرقي جائزة الشرف الكبرى إلى أبطال أشداء في صناعة النقل الطرقي.

نُظم المؤتمر بالتعاون مع وزارة النقل الأردنية والاتحاد العربي للنقل البري (AULT) واستضافه نادي السيارات الملكي الأردني (RACJ) العضو الأردني في الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

 أنظر خطابات وتقديمات وصور اليوم الأول للمؤتمر

 الاتصال الصحفي: جولييت إبِلي 07 27 918 22 41+، press@iru.org

انضموا إلى أسرة IRU

Leave a Reply