النعيمي يكرم الفائزين بـ”جائزة عجمان لإدارة المشاريع والمبادرات والخدمة الحكومية”

حاكم عجمان / تكريم.

عجمان في 8 يناير/ وام / شهد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان..بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي مساء أمس .. حفل تكريم الدوائر الحكومية الفائزة بـ ” جائزة عجمان لإدارة المشاريع والمبادرات والخدمة الحكومية المتميزة “.

وتركزت معظم مشاركات الدوائر في قطاع خدمة المتعاملين والبرامج الإلكترونية.

حضر الحفل الذي أقيم في المركز الثقافي في عجمان..الشيخ أحمد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس التنفيذي ممثل الحاكم للشؤون المالية والإدارية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومدراء عموم عجمان وممثلي برامج التميز في إمارات الدولة إضافة إلى مديري الإدارات وموظفي دوائر حكومة عجمان.

تضمن الحفل عرضا لفيلم يبين أهمية إدارة المشاريع في القطاع الحكومي وإبراز دورها في البناء المتكامل لكل مؤسسة تتبع معايير الجودة والتميز في تنفيذها للمشروعات المختلفة إضافة إلى عرض تقرير مصور حول المشاريع والمبادرات الحكومية في جائزة عجمان للمشاريع الحكومية المتميزة حيث يعرض أعمال المشاركين في الجائزة من خلال إبراز المؤسسات المشاركة لطبيعة مشاريعها وأهميتها على صعيد تطوير الإمارة والنهوض بها.. فيما تم إعلان أسماء الفائزين في فئات الجائزة.

وكرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الفائزين في فئات الجائزة وتم أخذ صور تذكارية.

وفازت بـ ” جائزة مدير المشروع التقديرية ” خولة علي حمد بن زعل المهيري وبشاير علي الكميتي عن غرفة عجمان وشيخة عبدالله سعيد النعيمي من سلطة المنطقة الحرة وحورية أحمد البلوشي وعايشة حميد المطروشي وأسماء يعقوب المطروشي عن دائرة البلدية والتخطيط .

كما فاز عن ” فئة الخدمة الحكومية المتميزة ” الإدارة العامة للدفاع المدني في المركز الأول بدرجة رضا متعاملين/ 89 / في المائة وغرفة تجارة وصناعة عجمان بالمركز الثاني بدرجة رضا متعاملين /87/ في المائة والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بالمركز الثالث بدرجة رضا متعاملين/ 84 / في المائة.

وفاز في ” فئة المبادرات المحلية المتميزة ” سلطة منطقة عجمان الحرة بالمركز الأول في مبادرة تطوير مركز توكيد الجودة وجاءت دائرة البلدية والتخطيط بالمركز الثاني في مبادرة بطاقة الأداء المتوازن .. بينما فاز في ” فئة المبادرة الإلكترونية المتميزة ” القيادة العامة لشرطة عجمان في مبادرة تطوير البنية التحتية الإلكترونية .. فيما فاز في ” فئة المشروع الحكومي المتميز ” دائرة التنمية السياحية بالمركز الأول في مشروع تصنيف المنشآت الفندقية ودائرة الأراضي والأملاك بالمركز الثاني في مشروع تنظيم المكاتب العقارية.

وبحثت الجائزة في معاييرها الإدارة المتميزة والإحتراف والمهنية فجميع المشاريع المنافسة هي مشاريع متميزة في مجملها سعت لعرض أهم المبادرات التي تعزز الجهود الإستراتيجية والتطويرية للإرتقاء بالمؤسسات الحكومية إلى أفضل المستويات وتحقيق الإنجازات ضمن معايير الجودة والتميز ليبقى التعليم والإستفادة هدفان رئيسيان من جائزة عجمان للمشاريع والمبادرات والخدمة الحكومية المتميزة.

وقال سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي في تصريح له بهذه المناسبة إن الحفل يكرم الدوائر التي ارتقت بالمراتب المتقدمة من خلال تقييم منجزاتها التي حظيت بمعايير لجنة التقييم ..

مؤكدا أهمية هذه البادرة في دفع نمو التطور في المشروعات الحكومية التي تسعى لتطوير أدائها على مختلف الأصعدة وبث روح المنافسة بين الدوائر الحكومية المختلفة.

وأشار إلى أن برنامج عجمان للتميز مستمر خلال السنوات القادمة لتدخل الدوائر من جديد في مضمار المنافسة من خلال المشاركة في أفضل الممارسات..فيما هنأ الدوائر الفائزة بالجائزة في فئاتها المختلفة تقديرا لعملها الدؤوب والمتقن.

وأوضح سعادته أن الدوائر التي لم يحالفها الحظ خلال هذا العام سيكون أمامها فرص أخرى لإظهار مبادراتها المختلفة .. مبينا أن التميز لا يكون فقط على صعيد واحد أو متجسدا بفعالية بعينها وإنما التميز والإنجاز والتطوير يكون طوال أيام السنة ليتحقق للإمارة ما تصبو إليه من تطور وتقدم في مؤسساتها الحكومية المختلفة.

ي ع / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ي ع/دن/ز ا

Leave a Reply