"المصرف" يقدم لكيوتل حزمة تمويل بقيمة 500 مليون دولار

الدوحة في 20 نوفمبر /قنا/ وقعت اتصالات قطر (كيوتل) اليوم اتفاقية تمويل إسلامي بقيمة 500 مليون دولار أمريكي مع مصرف قطر الإسلامي QIB، حيث تعتبر الاتفاقية الأولى التي توقع عليها كيوتل في مجال التمويل الإسلامي.
وجاء في بيان صدر عن كيوتل اليوم أن “المصرف” هو المدير الحصري المفوض للتمويل ووكيل الاستثمار في الصفقة التي تتواصل فترة التمويل فيها لمدة 18 شهراً على هيئة مرابحة متجددة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.
وأعرب الدكتور ناصر معرفية، الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل عن سعادته لمشاركة كيوتل في تطور ونمو سوق التمويل الإسلامي في قطر. حيث بذل مصرف قطر الإسلامي جهوداً كبيرة لتوفير شروط مغرية لكيوتل في هذه الاتفاقية، موضحا أن الاتفاقية الجديدة تعزز العلاقة القائمة بين كيوتل و”المصرف”.
من جانبه توقع السيد أحمد مشاري، الرئيس التنفيذي لمصرف قطر الإسلامي بالإنابة، “أن تكون الصفقة منطلقاً يسهم في فتح الباب أمام آفاق جديدة من التعاون بين الشركتين الكبيرتين، معتبرا أن الصفقة تعد دليلاً آخر على نضوج صناعة التمويل الإسلامي بشكل عام، وعلى قدرات مصرف قطر الإسلامي على توفير حلول مالية متكاملة تلبي الاحتياجات التمويلية للشركات الكبرى في الدولة”.

Leave a Reply