المر يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية بالكويت

المر / مشاركة

الكويت في 23 نوفمبر/ وام / وصل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق مساء اليوم إلى الكويت للمشاركة في أعمال الاجتماع الدوري السابع لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد غدا ويستمر يومين .

وكان في استقبال معاليه والوفد المرافق له في مطار الكويت الدولي معالي مرزوق علي الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي وعدد من أعضاء مجلس الأمة وعارف عبدالله الطنيجي القائم بأعمال سفارة الدولة لدى الكويت.

ويضم وفد المجلس في عضوية سعادة كل من سالم محمد بن ركاض العامري وسعيد ناصر الخاطري وحمد أحمد الرحومي وعبيد حسن ركاض آل علي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

ويطلع المشاركون في الاجتماع على التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري السادس لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس التشريعية الخليجية واللجان التابعة له بدول مجلس التعاون الخليجي وعلى دراسة مقدمة من مجلس النواب البحريني عن تجربة الاتحاد الاوروبي وغيره من المنظمات المماثلة في المجال البرلماني كما تقدم الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ايجازا عن مسيرة العمل الخليجي المشترك لعام 2013.

ومن المشروعات المدرجة على جدول أعمال الاجتماع “مشروع الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية” المقدم من المجلس الوطني الاتحادي واعتمدته لجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية للمجالس التشريعية بدول المجلس خلال اجتماعها السادس الذي عقد في الكويت بتاريخ 7 نوفمبر الجاري وقررت رفعه إلى رؤساء المجالس التشريعية واوصت باعتماده أخذا في الاعتبار الأنظمة المعمول بها في المجالس التشريعية بالدول الأعضاء.

ويناقش الاجتماع موضوع تفعيل اختصاصات الاجتماع الدوري ولجنة التنسيق البرلماني والعلاقات الخارجية غير المفعلة وزيارة وفد المجالس التشريعية إلى الكونجرس الأمريكي إضافة إلى موضوع خليجي مشترك مقترح ..تنفيذا لقرار الاجتماع السادس للرؤساء الذي عقد في المنامة بتاريخ 8 ديسمبر 2012 وهو تخصيص موضوع معين في كل اجتماع دوري للرؤساء يناقش فيه شأنا خليجيا مشتركا يلامس هموم المواطن الخليجي.

كما يناقش الاجتماع موضوع تنسيق السياسة الإعلامية الخارجية للمجالس التشريعية وتقوية العلاقات مع المنظمات الحقوقية المقدم من مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين وإنشاء مجموعات برلمانية خليجية تخصصية في المجالين التشريعي والاقتصادي حيث وافق الاجتماع السادس للرؤساء على الموضوع وتم تكليف مجلس الشورى في سلطنة عمان بإعداد مقترح لائحة اختصاصات وآليات عمل اللجان.

/مط.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/هج/ز م ن

Leave a Reply