المركز الوطني للأرصاد والزلازل يحذر من حالة عدم إستقرار جوي خلال الأيام المقبلة

الوطني للأرصاد / بيان.

أبوظبي في 19 نوفمبر / وام / حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من حالة عدم استقرار جوي تشهدها البلاد خلال الأيام الأربعة المقبلة اعتبارا من الغد يصاحبها هطول أمطار مختلفة الشدة ورياح معتدلة الى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية مع اضطراب البحر .

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل في بيان له اليوم الى ضرورة عدم إرتياد البحر في الخليج العربي وبحر عمان في هذه الفترة وأخذ الحيطة والحذر على الطرقات أثناء هطول الأمطار وتجنب مجاري الأودية والسيول خاصة في المناطق القريبة من المرتفعات وعدم التعرض المباشر للسحب أثناء حدوث البرق.

وتوقع المركز ان يسود غدا / الاربعاء / طقس غير مستقر حيث تزداد كميات السحب والتي يتخللها بعض السحب الركامية يصاحبها سقوط الأمطار بعد الظهر والليل على المناطق الغربية والجزر وبعض المناطق الشرقية وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية والبحر مضطرب خاصة مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

كما توقع حالة عدم استقرار جوي يومي الخميس والجمعة حيث يستمر تزايد كميات السحب ويتخللها بعض السحب الركامية الرعدية أحياناً يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة مع جريان السيول والأودية والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة تكون قوية أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق وتؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية الى جانب إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة واضطراب شديد للبحر خاصة مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

وذكر المركز ان هذه الحالة من عدم الاستقرار الجوي ستستمر يوم السبت بالتأثير على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية حيث تتزايد السحب وتكون مصحوبة بسقوط الأمطار لتخف بعد ذلك حدة حالة عدم الإستقرار تدريجيا من مساء يوم السبت وإن ظلت هنالك فرصة لسقوط الأمطار على بعض المناطق الشمالية والشرقية وتكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر مضطرب أحياناً مع وجود السحب في الخليج العربي وبحر عمان.

وطالب المركز في بيانه الاهالي والسكان وخاصة القاطنين في المناطق التي تتعرض للامطار الغزيرة والرياح الشديدة الى اخذ الحيطة والحذر.

ولمعرفة المزيد من المعلومات واخر التطورات يرجى زيارة الموقع الالكتروني لمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل ومتابعة وسائل الاعلام.

/مل/.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/كم/مص/سر

Leave a Reply