اللجنة المشتركة الدولية تصدر الطبعة الخامسة من معايير المستشفيات

أوك بروك، ولاية إلينوي، 2 أيلول / سبتمبر / 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — أعلنت اللجنة المشتركة الدولية Joint Commission International (JCI)  عن إصدار الطبعة الخامسة من “معايير الاعتماد الدولي للمستشفيات” International Accreditation Standards for Hospitals. هذه المعايير المصممة للاستعمال العالمي يتم تحديثها كل ثلاث سنوات، وهي تعالج مسائل سلامة المريض وجودة الرعاية في المستشفيات والمراكز الطبية الأكاديمية. جدير بالذكر أن أكثر من 575 مؤسسة رعاية صحية في 56 دولة قد حازت على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية.

Joint%20Commission%20International%20Logo. اللجنة المشتركة الدولية تصدر الطبعة الخامسة من معايير المستشفيات

Joint Commission International Logo.

الشعار: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130429/DC02732LOGO

وتشتمل الطبعة الخامسة على معايير جديدة ومحدثة بشكل كبير وعناصر قابلة للقياس ستكون نافذة المفعول بدءا بـ 1 نيسان / أبريل 2014. وقد ظهرت هذه التحديثات من خلال عملية واسعة النطاق شارك فيها مساحو واستشاريو اللجنة المشتركة الدولية، ومجموعات التركيز التي عقدت في 16 بلدا، فضلا عن مقابلات مع كبار المديرين التنفيذيين في المستشفيات، ومراجعات على الانترنت من قبل مئات من العاملين في مجال الرعاية الصحية. وقد قادت عملية المراجعة لجنة استشارية متعددة الجنسيات لشؤون المعايير مؤلفة من 13 عضوا – وتألفت من الأطباء والممرضين والإداريين وخبراء السياسة العامة. وكانت النتيجة عبارة عن دليل يتميز بقدر أكبر من التركيز على القضايا الملحة مثل استخدام التكنولوجيا الطبية، وسلامة سلسلة الإمدادات، مناولة الاتصالات في رعاية المرضى، وإدارة الأمراض المعدية، وإنشاء ثقافة السلامة والصيانة.

ويقول بول فان أوستبرغ، نائب الرئيس في اللجة المشتركة الدولية لشؤون المعايير الدولية، المعايير والقياس “إن عالم الرعاية الصحية قد تغير بشكل كبير في السنوات الثلاث الماضية، وتغيرت معه اللجنة المشتركة الدولية. وقد تم تصميم الطبعة الخامسة للمعايير لمساعدة المستشفيات والمراكز الطبية الأكاديمية على استمرار تحسين جهود جودتها وسلامة المرضى لديها والاستعداد للمستقبل.”

والكتاب الإلكتروني لهذه المعايير، باللغة الإنجليزية، متوفر حاليا، أما النسخة المطبوعة فستكون متوفرة في شهر تشرين الأول / أكتوبر 2013، وستتوفر الكتب الإلكترونية المترجمة باللغات العربية والصينية المبسطة، الهولندية، الإيطالية، اليابانية، البرتغالية البرازيلية والإسبانية، والتركية في أوائل العام 2014.

ويمكن لمدراء المستشفيات التي تفكر في الحصول على اعتماد اللجنة المشتركة الدولية التعلم عن الاستراتيجيات للامتثال للمعايير في دورة التطبيق العملي الدولية الخاصة بالاعتماد وتحسين الجودة التي ستعقد في سيؤول (في الفترة بين 2-6 أيلول / سبتمبر)، أو دبي ( في الفترة بين 27-31 تشرين الأول / أكتوبر). أما ورش عمل تحديث الاعتماد للمؤسسات الحاصلة على الاعتماد من اللجنة المشتركة الدولية التي تستعد للامتثال للطبعة الخامسة فسيتم عقدها في سيؤول (في الفترة بين 29-30 آب / أغسطس)، سنغافورة (في الفترة بين 09-10 أيلول / سبتمبر)، بانكوك (في الفترة بين 14-15 أيلول / سبتمبر)، أمستردام (في الفترة بين 10 – 11 تشرين الأول / أكتوبر)، ودبي (في الفترة بين 28 – 29 تشرين الأول / أكتوبر).

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع التالي: store.jointcommissioninternational.org/

تأسست اللجنة الدولية المشتركة في العام 1994 كفرع تابع لمؤسسة “موارد اللجنة المشتركة إنك” Joint Commission Resources, Inc. (JCR)، وهي مؤسسة غير ربحية ومسيطر عليها بالكامل من قبل اللجنة المشتركة The Joint Commission. من خلال الاعتماد الدولي، وتقديم المشورة، والمنشورات وبرامج التعليم، تقوم اللجنة المشتركة الدولية بإيصال مهمة اللجنة المشتركة إلى جميع أنحاء العالم من خلال المساعدة على تحسين نوعية العناية بالمرضى. وتعمل اللجنة المشتركة الدولية على تقديم المساعدة لمنظمات الرعاية الصحية الدولية ووكالات الصحة العامة والوزارات الصحية وغيرها في أكثر من 90 بلدا .

الاتصال

إليزابيث إيكن جاني

البريد الألكتروني: ezhani@jointcommission.org

رقم الهاتف: +1-630-792-5914

Leave a Reply