اللجنة العليا للإحتفالات برئاسة نهيان بن مبارك تعتمد الشعار الرسمي للإحتفالات باليوم الوطني الـ 42

اللجنة العليا للإحتفالات باليوم الوطني / اعتماد شعار روح الاتحاد.

دبي في 14 سبتمبر / وام / أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أهمية مشاركة جميع شرائح المجتمع من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات والتنسيق والتوزيع لكافة الفعاليات الخاصة باحتفالات اليوم الوطني الـ 42 عبر كل بقعة على أرض الإمارات ليتحقق الهدف المنشود من الإحتفال بأن تعم الفرحة جنبات الدولة بهذا اليوم.

جاء ذلك خلال الإجتماع الأول للجنة العليا المنظمة لإحتفالات اليوم الوطني الـ 42 الذي عقد برئاسة معاليه بديوان عام وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في أبوظبي.

واوضح معاليه أن الإجتماع يأتي من أجل الإعداد المبكر للإحتفال بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع وإبراز أهمية ذكرى اليوم الوطني للدولة التي يستلهم الجميع فيها بطولة الأمجاد التي تحققت على يد موحد هذا الكيان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”.

وشدد معاليه على أهمية إبراز هذه المناسبة وفق ما يليق بأهميتها ومكانتها من خلال الفعاليات والانشطة التي تبرز للأجيال ما تحقق لوطنهم من تطور شامل وتعريفهم بمراحل الإنجازات التي تحققت عبر فصول العطاء وما وصلت إليه الدولة من إنجازات كبيرة منذ توحيدها حتى هذا العهد الزاهر بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله .

وحث معاليه أعضاء اللجنة العليا على مراعاة الضوابط والمعايير المنظمة واختيار الموضوعات التي تعرف المواطنين بتاريخ الوطن وإعطائها المجال الأوسع إعلاميا للتعريف بإنجازات المنطقة.

وطالب معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان أعضاء اللجنة العليا أن تركز الفعاليات على إبراز الإحتفالات إنجازات الدولة خاصة بعد ان أصبحت الإمارات محط انظار العالم في جميع المجالات موصيا معاليه بإبراز الجانب العلمي وما وفرته الدولة لأبنائها من إمكانيات ليتسلح الجميع بالعلم وذلك من خلال تنظيم فعاليات تشارك فيها كافة المدارس والجامعات في الدولة.

وقال معاليه ان الاهتمام بالإحتفالات يدل على المعنى الحقيقي والوجداني لهذا اليوم المصيري في تاريخنا بالإضافة إلى إشارته إلى أهمية الوحدة في الوصول إلى الدور الريادي للإمارات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي ويؤكد تمسكها بثوابتها ومبادئها الراسخة ومدى ما تنعم به من أمن وعلم ورخاء بفضل القيادة الرشيدة بداية بالآباء المؤسسين وحتى اليوم.

وكانت اللجنة العليا المشرفة على الإحتفالات باليوم الوطني الـ 42 برئاسة معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع اعتمدت الشعار الرسمي للإحتفالات لهذا العام على ان يكون شعار “روح الاتحاد” لإحتفالات اليوم الوطني مع التعديل في الرقم بما يتلائم مع العام (42) وذلك بهدف ترسيخ الشعار في نفوس الجمهور ولتبقى الذكرى الأربعين “روح الاتحاد” خالدة في نفوس أبناء الوطن والمقيمين على أرضه حتى في شعارها.

وقررت اللجنة تعميمه ليكون شعارا رسميا لكافة الفعاليات في مختلف إمارات الدولة كما اتخذت اللجنة عدة قرارات منها اطلاق الموقع الإلكتروني ومركز الاتصال المركزي المباشر “الكول سنتر” في مطلع نوفمبر القادم وسيتم الاعلان عن التفاصيل لاحقا.

وكشف معالي الشيخ نهيان بن مبارك عن الملامح الرئيسية للإحتفالات مؤكدا أنها تضم مئات الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالتعاون مع عدد كبير من مؤسسات الدولة بالإضافة إلى مئات الفعاليات التي تنظمها كافة المؤسسات والهيئات.. مؤكدا معاليه أن كافة الفعاليات ستكون تحت مظلة اللجنة العليا وأن الجدول التفصيلي للفعاليات سيعلن من خلال كافة وسائل الإعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية قبل منتصف شهر نوفمبر القادم متضمنا توقيتات الفعاليات ونوعيتها وأماكنها بالتحديد وبالتنسيق مع كافة الجهات الاتحادية والمحلية المعنية.

ووجه معاليه الشكر إلى كافة الجهات المشاركة في الإحتفالات لتعاونها المخلص مع اللجنة العليا لتخرج فعاليات اليوم الوطني بالصورة التي تليق بتاريخ وجلال المناسبة مشيرا إلى أن الإعلام الوطني عليه دور كبير في إبراز الصورة الحضارية للدولة في هذه المناسبة باعتبارهم شركاء في أي إنجاز تحققه اللجان المختلفة.

حضر الإجتماع سعادة كل من إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام وجمعة الرميثي مدير قطاع المراسم الرئاسية وعفراء الصابري وكيل الوزارة المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة ورئيس اللجنة التنفيذية المنظمة لفعاليات الاحتفال باليوم الوطني بوزارة الثقافة وحمد الشامسي مدير إدارة التشريفات ومحمد النومان من المجلس التنفيذي بالشارقة والدكتور حمد الحمادي من المجلس التنفيذي دبي وعلي عبود العدوي من القوات المسلحة والدكتور علي محمد من وزارة الداخلية وسيف سعيد الزحمي من ديوان حاكم الفجيرة ونوف تهلك من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وفيصل عبدالله الشيخ من هيئة السياحة والثقافة بأبوظبي وفيصل أحمد النعيمي من دائرة التنمية السياحية بعجمان وعليا الغفلي مدير مركز اثار أم القيوين وعلياء الياسي من المجلس الوطني للإعلام.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/سر

Leave a Reply