اللجنة العليا في “الهوية” تعزز نهج اللامركزية في خدمة المتعاملين

الهوية/نهج المركزية/تعزيز.

أبوظبي في 6 سبتمبر / وام / أكدت لجنة الإدارة العليا في هيئة الإمارات للهوية حرصها على تعزيز تطبيق نهج اللامركزية في إدارة مراكز الخدمة التابعة للهيئة على مستوى الدولة من خلال تفويض حزمة من المسؤوليات والصلاحيات لمديري المراكز في كل إمارة بهدف الارتقاء بخدمة المتعاملين وتسهيل إجراءاتهم وصولاً إلى كسب رضاهم.

وقال سعادة الدكتور المهندس علي محمد الخوري مدير عام هيئة الإمارات للهويّة رئيس لجنة الإدارة العليا إن الهدف الرئيس من وراء تعزيز الصلاحيات المفوضة لمديري مراكز الهيئة هو تمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة التي تسهل حياة الناس بعيداً عن الروتين وبما يضمن عدم تأخر مصالح المتعاملين.

ودعا الخوري خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا رقم 31 لسنة 2013 الذي عقد في مقر إدارة الهيئة بأبوظبي أمس مديري المراكز إلى الإبداع والابتكار في ضوء الصلاحيات المفوضة لهم وإلى تحمل المسؤوليات الملقاة على عاتقهم والمساهمة في تحقيق السعادة للمجتمع.

وناشد الخوري مديري المراكز مواصلة السعي للارتقاء بآدائهم والانفتاح على أفضل الممارسات في مجال خدمة المتعاملين لمواكبة سعي الهيئة الدؤوب لتحقيق الريادة في التميز المؤسسي والعمل الحكومي.

وأكد ضرورة حل مشاكل المتعاملين الذي يزورون المراكز ومحاولة رسم البسمة على وجوههم وتسهيل أمورهم وتغليب الجانب الإنساني حيث يستلزم الأمر بما ينسجم مع تطلعات القيادة الرشيدة للدولة التي تضع في مقدمة أولوياتها سعادة مواطنيها وتسعى لجعل الخدمات الحكومية في الإمارات الأفضل من نوعها في العالم.

وقال إن تفويض الصلاحيات اللازمة لمديري المراكز أو من ينوب عنهم يجسد حرص الهيئة على تأهيل كوادرها الوطنية من الصفين الثاني والثالث وتمكينهم من اتخاذ القرار وفق منظومة إشراف ومتابعة تضمن تطوير العمل وتقدمه.

ودعا الخوري مديري المراكز إلى الالتزام ببنود ميثاق القيادة الذي أقرته لجنة الإدارة العليا مؤخراً كنموذج عمل وميثاق شرف لتحقيق التميّز والريادة في أداء الهيئة الاستراتيجي والقيادي والمؤسسي وفي سبيل بلوغ رؤية الهيئة ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية وتجذير قيمها المؤسسية.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الذي عقد بحضور عدد من مديري القطاعات والإدارات والوحدات التنظيمية المواضيع المدرجة على جدول أعمالها واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

/ مل /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ر ع/ع ا و

Leave a Reply