اللجنة العليا المنظمة لبطولة العالم تحت / 17 / سنة تعقد اجتماعها الخامس

الإمارات 2013 / اللجنة المنظمة / إجتماع

أبوظبي في 29 أغسطس/ وام / وجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة لـ” بطولة كأس العالم لكرة القدم تحت 17 سنة ” ” الإمارات 2013 ” .. بتنفيذ تعليمات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لإتحاد الإمارات لكرة القدم بشأن توفير كافة متطلبات فرق المجموعات الست المشاركة في بطولة العالم تحت 17 سنة التي تستضيفها الدولة خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى الثامن من شهر نوفمبر المقبلين.

وشدد معاليه خلال الاجتماع الخامس للجنة الذي عقده أمس في قصره على أهمية تأمين الاحتياجات اللازمة للمدن الإماراتية الست التي تستضيف الفرق المشاركة في البطولة بما يليق بمكانة ومستوى الدولة وضرورة إنجاز العمل في الوقت المحدد ضمن الجدول الزمني المقرر وبكفاءة عالية وضمن مواصفات الفيفا .

وأشاد في هذا الصدد بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات لدعمهم الكبير لهذه البطولة العالمية التي ستظهر تطور البنية التحتية في الإمارات وقدرتها التنظيمية على استضافة الأحداث الرياضية العالمية .

وأكد محمد بن عبدالله بن بدوة مدير البطولة عقب الاجتماع أن العمل جار في المدن الست أبوظبي والعين ودبي والشارقة والفجيرة ورأس الخيمة وذلك ضمن الخطة الزمنية المحددة مشيرا إلى أنه تم إنجاز معظم العمل وستكون كافة الملاعب جاهزة لاستقبال الفرق والجماهير إعتبارا من 25 سبتمبر .

وأضاف أنه تم خلال الاجتماع الاستماع إلى خطة لجنة التسويق بالنسبة للترويج للبطولة في المدن الست التي ستبدأ مع نهاية شهر سبتمبر القادم وخاصة في المدارس وأكاديميات كرة القدم كما تم الاستماع إلى ملاحظات انياكي الفاريز ممثل الفيفا الذي أشاد بسرعة العمل بملاحظات الفيفا بعد الجولة التفقدية للملاعب خلال الأيام الماضية .

وقال ابن بدوة إنه تم تكليف المجموعات الست بإدارة عمليات التغذية والضيافة للجماهير بحيث تكون كل مجموعة مسؤولة عن التعاقد مع الشركات التي تؤمن التغذية وإعطاء المجال لهذه المجموعات لتحمل مسؤولية الترويج للبطولة كل حسب مدينته وبما يتناسب مع طبيعة الجماهير فيها بهدف استقطاب أكبر عدد ممكن وتشجيعهم للحضور إلى الملاعب ومشاهدة البطولة التي تعد رابع أقدم بطولة كروية للفيفا .

حضر الاجتماع محمد بن ثعلوب الدرعي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ومحمد بن عبدالله بن بدوة مدير البطولة وممثل الفيفا انياكي الفاريز رئيس لجنة الحدث بقسم المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ورئيس لجنة المتابعة وتفقد المنشآت وأعضاء اللجنة العليا : محمد ابراهيم المحمود وسلطان ضاحي الحميري واللواء محمد أحمد المري والعقيد عوض محمد علي الظاهري وعبدالمحسن فهد الدوسري وحمد بن نخيرات العامري ويوسف محمد رسول خوري ويوسف محمد عبدالله مستشار الاتحاد الدولي ومحمد البادع عن اللجنة الاعلامية بالاضافة الى عيسى هلال الخزامي عن مجموعة الشارقة وناصر اليماحي عن مجموعة الفجيرة وغانم أحمد غانم عن مجموعة رأس الخيمة للبطولة والدكتور خالد محمد عبدالله مستشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة .

س/ عب / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/عب/ز ا

Leave a Reply