اللجنة التنفيذية تعتمد ترسية مشروع مركز مدينة الشيخ خليفة الطبية لغسيل الكلى

اللجنة التنفيذية/اجتماع.

أبوظبي في 11 سبتمبر / وام / إعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم ترسية الأعمال الإنشائية وأعمال تجهيز مشروع مركز مدينة الشيخ خليفة الطبية لغسيل الكلى .

واستعرضت اللجنة خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة معالي محمد أحمد البواردي عضو المجلس التنفيذي التفاصيل الخاصة بمشروع المركز الذي سيضم/ 66 / وحدة غسيل كلى وسيقوم عند انجازه بمعالجة مرضى الفشل الكلوي مما سيساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية التي تقدم لهم.

كما اعتمدت اللجنة التنفيذية ترسية مشروع إنشاء مركز الطوية الصحي في مدينة العين الذي يأتي ضمن خطط تحول خدمات المراكز الصحية الحالية إلى تقديم الخدمات الطبية التخصصية الذي سيؤمن إيصال وتقريب الخدمات الصحية إلى المراجعين ضمن مناطق سكنهم وفق المعايير والمستويات الدولية.

و أقرت اللجنة أيضا ترسية إنشاء ثلاثة مراكز للرعاية والتأهيل في مدينة زايد وغياثي بالمنطقة الغربية والقوع في العين بالمنطقة الشرقية.

وستقوم المراكز برعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك من أجل تحقيق الرعاية الاجتماعية والنفسية لذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب تأهيلهم للاعتماد على الذات تحضيرا لاندماجهم في المجتمع.

وستقدم مجموعة من الخدمات كالعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والتدخل المبكر وخدمات الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية والتدريب المهني والفني والتقييم الشامل والإرشاد الأسري لذوي الاحتياجات الخاصة مختلفي الإعاقة.

ويهدف إنشاء مراكز الرعاية والتأهيل إلى تقديم الخدمات التعليمية والتأهيلية والعلاجية المساندة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة باتباع أفضل الممارسات العالمية في ميادين الرعاية والتأهيل ودمج هذه الفئة في المجتمع وإيصال أفضل خدمات الرعاية والـتأهيل لمختلف مناطق الإمارة وتزويدها بالخدمات المتخصصة التي تقدم لتلك الفئات من أفراد المجتمع.

وتم خلال الاجتماع استعراض العديد من المواضيع والمذكرات المرفوعة من قبل الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي والمرتبطة بتنفيذ المخططات والمشاريع وتطوير الخدمات المدرجة على جدول أعمال اللجنة والتي اتخذت بشأنها القرارات المناسبة.

/ وام / مل .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ع/ع ع/ع ا و

Leave a Reply