"القطرية للحزمة العريضة" تنال جائزة أفضل ابتكار في الشرق الأوسط

الدوحة في 05 نوفمبر /قنا/ أعلنت الشركة القطرية لشبكة الحزمة العريضة اليوم أنها حظيت بواحدة من أرقى الجوائز في المملكة المتحدة حيث تسلمت مؤخرا جائزة أفضل ابتكار في الشرق الأوسط للعام 2012.
وقال بيان صحفي للشركة إن هذه الجائزة تقدم سنوياً للشركات التقنية التي تبدي تفوقاً في الابتكار، مضيفا أن الشركة فازت بهذه الجائزة باعتبارها أول مبادرة حكومية من نوعها في المنطقة.
وأعرب السيد محمد المناعي، الرئيس التنفيذي للشركة في كلمة بالمناسبة، عن فخره بتسلم الجائزة الخاصة بالابتكار الذي يشكل المحور الرئيسي لعمل الشركة، مؤكدا أن رسالتها تتمثل في تمكين كل من يعيش ويعمل في دولة قطر من خلال توفير شبكة ألياف ضوئية عالية السرعة تفتح آفاقاً جديدة للمستقبل المفعم بالابتكار.
وأضاف أن توفير خدمات الاتصال عالي السرعة له أثر كبير ويشكل تحولاً جذرياً في حياة المواطن والمقيم، ويضمن فائدةً كبرى للمجتمع عموماً وقطاع الأعمال على وجه الخصوص حيث تساهم الألياف الضوئية في تعزيز قدرة الحكومة الإلكترونية والشركات فضلاً عن الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية ودعم تطوير العملية التعليمية.
ورأى أن الألياف الضوئية تتيح للشركات العاملة في دولة قطر إمكانية الحصول على الخدمات المحسنة مثل التطبيقات الحديثة والحوسبة السحابية واجتماعات الفيديو عن بعد التي تسهم أيضاً في الحد من الآثار السلبية على البيئة من خلال تخفيض نسبة انبعاثات الكربون في الدولة.
وأشار إلى توقيع الشركة الشهر الماضي اتفاقية مع شركة “إريكسون” تهدف إلى تمكين جميع سكان قطر والشركات العاملة فيها من الوصول إلى خدمات الحزمة العريضة عبر الألياف الضوئية، مبينا أن الاتفاقية الجديدة ستساهم في توفير خدمات حزمة عريضة تنافسية وعالية السرعة في قطر، من خلال اعتماد حلول الألياف الضوئية، والكابلات الضوئية، وحلول المكاتب المركزية من إريكسون.
وأوضح أن الشركة باشرت تمديد الشبكة، حيث تضمن شبكة الألياف الضوئية التي تقدمها الشركة زيادة عدد مستخدمي الألياف الضوئية بشكل كبير، وتتيح للشركات المشغلة إمكانية تقديم خدمات الجيل التالي للمؤسسات والأفراد على حد سواء.

Leave a Reply