القطامي يزور عددا من المدارس بالفجيرة

الفجيرة / القطامي / زيارة .

الفجيرة في 8 سبتمبر / وام / شارك معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم صباح اليوم طلبة المدارس في مراسم تحية العلم وأداء السلام الوطني، في مستهل زيارته لعدد من المدارس بالفجيرة والسيجى.

واطلع معاليه على استعدادات المدارس لبدء عام دراسى جديد واستمع الى احتياجات هذه المدارس وامر بسد النواقص باسرع وقت ممكن .

وقال القطامي: إن مشاركته في مراسم تحية العلم وأداء السلام الوطني، تأكيد على توجه الوزارة نحو إعلاء كل ما هو متصل بترسيخ الهوية الوطنية وقيم الولاء والانتماء في نفوس الطلبة، والذي يبدأ برفع العلم وأداء السلام الوطني، ويمر وينتهي بسائر الالتزامات والواجبات التي يقوم بها المجتمع المدرسي في سبيل إعداد الأجيال وتأهيلها لغد أفضل.

وذكر أن برنامجه لزيارة المدارس وتلمس أحول الميدان سيظل مفتوحا طوال العام الدراسي، ولن يقتصر على بدايات العام أو أوقات المناسبات.. مشيرا إلى إقرار وزارة التربية عملية التواصل مع المدارس والزيارات الميدانية كمبدأ رئيسي لدى كل مسؤول في الوزارة والمناطق التعليمية.

وأضاف أن زياراته المكثفة للمدارس واطلاعه على أحوال الميدان التربوي، وتواصله المباشر مع إدارات المناطق التعليمية، كل ذلك أكد ضرورة أن تكون مدارسنا مصدراً مهماً للإشعاع العلمي والمعرفي والثقافي والاجتماعي، ومحطة فاصلة في حياة الطالب، ينبغي تعزيزها بمجموعة أصول تربوية وتعليمية مصحوبة بأنشطة وفعاليات ترسخ فيه هويته وتنمي لديه قيم الانتماء للوطن والولاء لقياداته.

/ وب.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/وب/هج/ز م ن

Leave a Reply