القطامي : التميز الحكومي عقيدة راسخة تؤمن بها قيادتنا الرشيدة

دبي / الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية / كلمة .

دبي في 14 يونيو / وام / أكد معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن التميز الحكومي عقيدة راسخة تؤمن بها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات.

وقال معاليه ان خير شاهد على ذلك هو توجيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مؤخرا بإنشاء مجلس الإمارات للتميز الذي سيضم جميع برامج التميز الاتحادية والمحلية تحت مظلة واحدة بغية تبادل المعارف والخبرات الحكومية والعمل بروح الفريق الواحد الأمر الذي من شأنه أن يرسخ مبدأ التميز كملمح من ملامح دولة الإمارات وشاهد حي على عظمتها.

جاء ذلك في كلمة معاليه خلال افتتاح الحفل الذي نظمته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية مؤخراً في دبي لتكريم الوزارات والجهات الاتحادية المتميزة في تطبيق أنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لعام 2012 تحت عنوان “تكريم الشركاء المتميزين في تطبيق أنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية” والذي حضره سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة وعدد من قيادات الهيئة وموظفيها وممثلين عن الوزارات والجهات الاتحادية الخاضعة لقانون الموارد البشرية ولائحته التنفيذية ووسائل الإعلام المحلية.

وقال معاليه “لا يخفى على أحد أن دولة الإمارات أولت رأس المال البشري أهمية بالغة وعناية فائقة يقيناً منها بأهمية الدور الذي يلعبه في تعزيز مكانة الدولة والنهوض بها إلى مصاف الدول العالمية وبأنه اللبنة الأساسية لأي عملية تنموية شاملة ومستدامة”.

وأضاف “إن الحفل يسطر عهداً جديداً من الإنجازات والنجاحات لدولة الإمارات العربية المتحدة في كافة المجالات والميادين وعلى مختلف الصعد لا سيما على صعيد التميز الحكومي الذي رسخ مكانة الدولة وموقعها على المستوى العالمي ..ولا أدل على ذلك من تربع دولتنا الحبيبة مؤخراً على قائمة دول العالم من حيث الكفاءة الحكومية والترابط الاجتماعي”.

وكرم معاليه الوزارات والجهات الاتحادية المتميزة في تطبيق أنظمة الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية لعام 2012 ومنها نظام إدارة معلومات الموارد البشرية “بياناتي” ونظام إدارة الأداء ونظام التدريب والتطوير لموظفي الحكومة الاتحادية ومبادرة مسار لدعم خطط التوطين في الحكومة الاتحادية ووثيقة السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة وتوثيق عقود الموظفين وتحسين معدلات الدوران الوظيفي.

وشملت الجهات المكرمة كلا من وزارة الاقتصاد ووزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي ووزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة المالية ووزارة الأشغال العامة والهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ووزارة البيئة والمياه ووزارة العمل ووزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ووزارة العدل.

كما كرم رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية 20 خريجاً من منتسبي برنامج تطوير مسؤولي الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية لعام 2012 والذي أطلقته الهيئة العام الماضي بموجب مذكرة تفاهم مع مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني بهدف تدريب وتأهيل وتمكين رأس المال البشري في الحكومة الاتحادية.

وأكد سعادة الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات لم تدخر جهداً في وضع كل وسائل الدعم والتمكين لرأس المال البشري الذي أثبت للجميع وبجدارة أنه أهل للمسؤولية التي أناطتها الدولة بهم.

وقال سعادته إن هذا الحفل يجسد حرص الهيئة على تعزيز منظومة العمل في الحكومة الاتحادية ومبدأ العمل بروح الفريق الواحد علاوةً على تكريم شركائها المتميزين من الوزارات والجهات الاتحادية في تطبيق مبادرات وأنظمة الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.

وأضاف سعادته أن هذه الخطوة تأتي إيماناً من الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بأهمية التعاون الفعال بين الوزارات والجهات الاتحادية لما فيه تنفيذ لتوجيهات قيادتنا الرشيدة وتحقيق استراتيجية الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية وصولاً نحو ترجمة رؤية الإمارات 2021 إلى واقع ملموس.

وأشار إلى أن الهيئة على استعداد تام لتقديم الدعم والمساندة لكافة الوزارات والجهات الاتحادية فيما يتعلق بتطبيق أنظمة الموارد البشرية على مستوى الحكومة الاتحادية.

/د/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/ر ع/مص

Leave a Reply