القادة الأفارقة الشباب يتقدمون الآن للفوز بزمالات دراسية في واشنطن

“نريد شبابا أفارقة يقفون مستعدين ويجعلون الأشياء تحدث ليس فقط في بلدانهم بل وفي أنحاء العالم المختلفة…. إن مستقبل أفريقيا هو من نصيب الشباب الأفريقي.” – الرئيس الأميركي باراك أوباما

واشنطن، 9 كانون الأول / ديسمبر 2013 / بي آر نيوزواير / — أصبح برنامج “زمالات واشنطن للقادة الأفارقة الشباب”  Washington Fellowship for Young African Leaders هو البرنامج الريادي الجديد في مبادرة الرئيس أوباما للقادة الأفارقة الشباب. Young African Leaders Initiative (YALI) وقد أطلق الرئيس أوباما هذه المبادرة في العام 2010 لدعم القادة الأفارقة الشباب فيما يقومون بتحفيز النمو والازدهار وتعزيز الحوكمة الديمقراطية ويعززون السلام والأمن عبر القارة الأفريقية.

IREX%20logo القادة الأفارقة الشباب يتقدمون الآن للفوز بزمالات دراسية في واشنطن

IREX logo

الشعار:  http://photos.prnewswire.com/prnh/20130628/DC39165LOGO

برنامج زمالة واشنطن Washington Fellowship، الذي بدأ في العام 2014، سوف يأتي بـ 500 من القيادات الأفريقية الشابة إلى الولايات المتحدة كل عام لدورات دراسية أكاديمية ودورات تدريب على القيادة. هذا البرنامج سوف يخلق فرصا فريدة من نوعها في أفريقيا لهؤلاء المشاركين في برنامج الزمالة هذا لوضع مهاراتهم الجديدة موضع استخدام عملي في المنظمات الرائدة والمجتمعات والبلدان.

وسيلتحق زملاء برنامج زمالات واشنطن بالمعاهد الأكاديمية التي تركز على القيادة في الأعمال وريادة الأعمال، القيادة المدنية، أو الإدارة العامة. وسيحصل عدد مختار من الزملاء على الخبرة العملية أيضا في التدريب في الشركات الأميركية، ومنظمات المجتمع المدني، والهيئات العامة.

ويتم تشجيع القيادات الشابة من جميع أنحاء أفريقيا بقوة على تقديم طلباتهم للالتحاق بهذا البرنامج. ويوجد الطلب على الإنترنت online application لبرنامج زمالات واشنطن الآن على العنوان التالي: www.irex.org/applyyali. ويجب تسلم جميع الطلبات، بما في ذلك جميع الوثائق الداعمة، قبل الساعة 12:00 منتصف الليل بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، سوم الاثنين 27 كانون الثاني / يناير، 2014. يتوفر المزيد من المعلومات على الرابط التالي على الإنترنت:  youngafricanleaders.state.gov/.

وتشمل الدول المشاركة في البرنامج ما يلي: أنغولا، بنين، بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية أفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، جمهورية الكونغو الديمقراطية (زائير سابقا)، وجمهورية الكونغو، وكوت ديفوار، وجيبوتي، جمهورية غينيا الاستوائية، إريتريا، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، مدغشقر، ملاوي، مالي، موريتانيا، موريشيوس، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو تومي وبرينسيبي، السنغال، سيشيل، سيراليون، الصومال، جنوب أفريقيا، وجنوب السودان، السودان، سوازيلاند، تنزانيا، توغو، أوغندا، زامبيا، وزيمبابوي.

برنامج زمالة واشنطن لدعم مشاريع الشباب الأفريقي هو برنامج لحكومة الولايات المتحدة ويتم دعمه في التنفيذ من قبل شركة “أيركس” IREX.

الاتصال: جنيفر نيفين أندرسون، على رقم الهاتف التالي: +1-202-628-8188، أو على عنوان البريد الألكتروني التالي: communications@irex.org

Leave a Reply