الشارقة تشارك في احتفالات فولسبرج الألمانية بيوبيلها الماسي

فولسبرج في 9 سبتمبر/ وام / تشارك إمارة الشارقة في الاحتفال بالذكرى الــ/ 75 / لتأسيس مدينة فولسبرج الألمانية ” اليوبيل الماسي “.. تلبية لدعوة عمدة المدينة إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .

وتأتي المشاركة تعزيزا للعلاقات الثقافية المتبادلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة و جمهورية ألمانيا و توثيقا للعلاقات الإنسانية بين الشارقة و مدينة فولسبرج ..وذلك تزامنا مع فعاليات ” أيام الشارقة الثقافية في العالم ” التي أصبحت نافذة مهمة للشعوب الأخرى للإطلاع على الثقافة العربية والجهود الإنسانية المتطلعة للسلام والتطور والتكامل مع الآخر.

وستنطلق الاحتفالات يوم الثلاثاء القادم في قصر فولسبرج حيث تصادف هذه الذكرى ” اليوبيل البرونزي ” لأيام الشارقة الثقافية التي نظمت في المدينة قبل / 10 / سنوات.

وقال الأستاذ عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة و الإعلام في الشارقة..إن الدائرة ستشارك بهذه الاحتفالية بمعرض لعدد من فناني دولة الإمارات تعزيزا للحوار الثقافي و توثيقا للصداقة التي تم بناؤها مع مسؤولي و فناني مدينة فولسبرج الألمانية..مشيرا الى أن هذه الدعوة تأتي ثمرة للنشاط الثقافي الذي نظمته الدائرة على مدار أكثر من قد من الزمن في مدن ألمانيا ” برلين – ولفسبرج كوبلنز – ماينز – كالسورة – باساو – أنجلوتشاد “.

وأضاف أن المشاركة في هذه الاحتفالات تعزز التعاون الثقافي بين الدائرة والمؤسسات الثقافية والفنية وجمهورية ألمانيا الإتحادية..وذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بالإنفتاح على الثقافات العالمية والفنون المعاصرة والأصيلة على مستوى العالم في سبيل إيجاد التقارب الفكري والفني العالمي.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي أنشأ مركزا إسلاميا خلال عام 2006 في مدينة فولسبرج الذي يعد المركز الثاني الذي تم انشاؤه على نفقة سموه في ألمانيا بعد افتتاحه في سبتمبر 2005 لمبنى المنتدى الإسلامي في مدينة بنسبرغ جنوب ولاية بافاريا.

بت / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/ز ا

Leave a Reply