السلام تستثمر ثمانية ملايين دولار في صندوقين استثماريين

الدوحة في 01 أكتوبر/قنا/ اتخذ مجلس إدارة السلام العالمية للاستثمار المحدودة، “شركة مساهمة قطرية” عدداً من القرارات المتعلقة باستثمارات الشركة شملت الاستثمار بصندوقين استثماريين بقيمة ثمانية ملايين دولار أميركي.
وذكر بيان صحفي صادر عن الشركة ونشر اليوم على موقع بورصة قطر الالكتروني، أن مجلس إدارة السلام وافق على الاستثمار في صندوق سامينا الثاني بمبلغ خمسة ملايين دولار أمريكي، وهو صندوق تديره شركة سامينا كابيتال، كما وافق على الاستثمار في صندوق CP6 المدار من قبل مؤسسة كارلايل، بمبلغ ثلاثة ملايين دولار أميركي.
كما قرر المجلس الموافقة مبدئياً على تملك حصة في شركة متخصصة في تجارة الأدوات المنزلية، وهي شركة مالكة لعلامة تجارية متميزة، تمتلك وتدير 16 صالة عرض في كل من الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، سلطنة عمان، دولة الكويت، مملكة البحرين- ودولة قطر.
ووافق المجلس مبدئياً على افتتاح صالات عرض جديدة في أحد مراكز التسوق قيد الإنشاء، بمساحة إجمالية مقدارها حوالي 8   12 ألف متر مربع، بالإضافة إلى 20 متجرا لتسويق المنتجات التي تروجها الشركة. وبحسب البيان فإن المجلس قرر أيضا الموافقة مبدئياً على المساهمة في إنشاء مشروع مشترك مع شركة استشارية عالمية لتقديم الاستشارات المالية والاقتصادية حيث ستشمل المنطقة الجغرافية التي يغطيها المشروع المشترك دول الخليج العربي، ودولا أخرى في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، مع مقر رئيسي في الدوحة.
كما قرر مجلس الإدارة عقد اجتماعه القادم في 21 أكتوبر وذلك لمناقشة واعتماد البيانات المالية الربعية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر.
وتمارس “السلام العالمية” التي تأسست عام 1998 وأدرجت في بورصة قطر عام 2000، كافة النشاطات التي تقوم بها المشاريع التجارية والصناعية والتعليمية والسياحية والخدماتية، كما تمارس كافة النشاطات التي تقوم بها شركات الاستثمار العالمية.

Leave a Reply