الرئيس الفرنسى يستقبل وزراء خارجية الإمارات والسعودية والأردن ..

الرئيس الفرنسى / وزراء خارجية الإمارات والسعودية والأردن / لقاء.

باريس في 13 سبتمبر/ وام / إستقبل الرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند في باريس اليوم سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير خارجية المملكة العربية السعودية ومعالي ناصر جودة وزير خارجية الأردن.

ونقل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء تحيات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لفخامة الرئيس الفرنسي وتمنياته للشعب الفرنسي الصديق المزيد من التقدم والإزدهار.

من جانبه حمل الرئيس الفرنسي سمو الشيخ عبدالله بن زايد تحياته لصاحب السمو رئيس الدولة وتمنياته للإمارات وشعبها مزيدا من التقدم والرقي .

وتركزت المحادثات خلال اللقاء على القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في سوريا في ضوء التطورات التي يشهدها الملف بعد أن أطلقت موسكو مبادرتها لفرض رقابة دولية على الترسانة الكيميائية السورية.

وجرى خلال اللقاء – الذي حضره وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس – التأكيد على أهمية تكثيف الجهود واستمرار التنسيق والتشاور لإنهاء معاناة الشعب السوري والوصول إلى حل سياسي .

وقد أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس فرنسوا هولاند ووزراء الخارجية السعودي والأردني والاماراتي “توافقوا على ضرورة تعزيز الدعم الدولي للمعارضة الديموقراطية ” في سوريا ” للسماح لها بمواجهة هجمات النظام”.

وأضافت الرئاسة في بيان لها عقب لقاء هولاند والوزراء العرب الثلاثة إن “تعنت” دمشق “يصب في مصلحة الحركات المتطرفة ويهدد الأمن الإقليمي والدولي”.

/ وام /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply