الرئاسة الروسية تبدي اهتماما كبيرا بزيارة محمد بن زايد الى موسكو

زيارة محمد بن زايد الى موسكو / اهتمام.

موسكو في 12 سبتمبر / وام / أبدت الرئاسة الروسية اهتماما واضحا بزيارة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الى موسكو اليوم ومباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ونقل موقع 24 الاخباري عن المكتب الإعلامي في الكرملين قوله أن “النقاش سوف يتطرق إلى آفاق تطوير وتمتين العلاقات الإماراتية الروسية في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والتعاون الاستثماري إضافة إلى تبادل الآراء حول القضايا والمشكلات الملحة على الصعيد الدولي والاقليمي “.

ولقاء سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان مع الرئيس بوتين هو الثاني خلال أقل من عام إذ اتفق الطرفان في 17 أكتوبر على تعزيز اللقاءات الثنائية لتبادل الآراء في القضايا السياسية وتعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين روسيا والإمارات.

وأشار الخبراء إلى أن أهمية اللقاء تكمن في دفع العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية وروسيا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية.

ويرصد الخبراء نموا مضطردا في العلاقات بين الطرفين إذ يزداد عدد المشروعات التي تقوم بها شركات إماراتية في روسيا وكذلك المشروعات الروسية في الإمارات.

وقال الخبراء أن التعاون لا يقتصر على قطاع الطاقة ويتعداه إلى قطاعات التعدين والعقارات والبنية التحتية وتركز الامارات وروسيا على ضرورة زيادة التعاون الاستثماري بين الطرفين كما توجد مخططات لزيادة التعاون في المجال العسكري والتقني.

جدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ودولة الإمارات ارتفع في النصف الأول من العام 2013 قرابة 7.5 في المائة ليبلغ 879 مليون دولار..

وبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال عام 2012 نحو 1.5 مليار دولار.

وافتتح رجال أعمال روس وإمارتيون أكثر من 350 مشروعا مشتركا في دولة الإمارات كما افتتحت شركات روسية حوالي 40 مكتبا لتمثيلها في الإمارات.

وكان الرئيس بوتين صادق في يونيو 2012 على قانون منع الازدواجية الضريبة وتسهيل الاستثمارات المشتركة مع الإمارات بعدما أقره مجلس الدوما – البرلمان – ومجلس الشيوخ الروسيين.

/ خلا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/سر

Leave a Reply