الدوحة تستضيف معرض ضيافة 2012 وفعالياته المصاحبة أكتوبر الجاري

الدوحة في 08 اكتوبر /قنا/ أعلن منظمو المعرض الدولي للفنادق والمطاعم والمأكولات (ضيافة 2012) اليوم عن إطلاق النسخة السابعة منه في مركز الدوحة للمعارض خلال الفترة من 16 إلى 18 اكتوبر الجاري.
وقال بيان صحفي للشركة المنظمة إن المعرض يجمع تحت سقف واحد كافة جوانب الصناعة، من تدريب الموظفين والتعريف بمزودين جدد، وإطلاق مشاريع جديدة وبدء حوارات مع شركاء محتملين، وإطلاق مسابقة صحية من خلال مسابقات منظمة.
وتوقع أن يستضيف المعرض الذي يفتح أبوابه يوميا من الساعة 3 بعد الظهر وحتى 9 مساءً، أكثر من 3500 مختص في هذا الحقل مع حضور أكثر من 200 علامة تجارية تعرض منتجاتها فيه.
وأوضح أنه سيطلق هذا العام فعاليات جديدة، هي مؤتمر المنتجعات الصحية وبرنامج جديد موجه للصناعة وهو مسابقة التميز السياحي التي تستهدف تصويت العامة لاختيار أفضل مزود لخدمات الضيافة في قطر في كافة المجالات، حيث سيتم الإعلان عن نتائج التصويت في حفل عشاء خاص يقام في 17 اكتوبر بمنتجع القصاّر”.
وذكر انه بالإضافة إلى تلك الفعاليتين سيقام بالتزامن مع الحدث العديد من الفعاليات الأخرى منها صالون كولينير، جلسات تدريب من بويكير، أكاديمية رد بول لتقديم المشروبات.. ما يؤكد أنه أصبح أكثر من مجرد معرض للمنتجات ليثبت مكانته كوجهة لعرض المهارات والخبرات وتحسين معايير الصناعة واستكشاف الفرص المميزة.
وأشار إلى أن المعرض ساهم منذ إطلاقه للمرة الأولى عام 2004 في منح قيمة إضافية لهذه الصناعة.. بعرضه المنتجات وبعض الخدمات، ليشكل بذلك منصة رئيسية تهدف لتوفير فرص نوعية مميزة. 
ولفت في هذا السياق إلى أنه قدّم خلال السنوات الأخيرة مجموعة من العروض الجديدة بهدف زيادة التحفيز والتوجه نحو هذا القطاع، وتحسين التدريب ورفع مستوى المنافسة لإبراز مواهب عالمية المستوى، وخلق آليات عالمية للصناعة لقياس النجاح والتطورات المستمرة.
ونبه إلى الحاجة لتحديد معايير لهذا القطاع في قطر، بالتوازي مع النمو الكبير الذي يشهده قطاع المنتجعات الصحية، وكذلك الحاجة لمنتجات خاصة وخدمات مناسبة ثقافياً.. معبرا عن الأمل في إطلاق حوار واسع حول المنتجعات الصحية في قطر.
يذكر أن الشركة الدولية للمعارض قطر (الجهة المنظمة للمعرض) هي جزء من المجموعة الدولية للمعارض (IFP Group) العاملة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط، والتي نظمت أكثر من 400 معرض ومؤتمر.

Leave a Reply