الدوحة تحتضن مؤتمر "يوروموني قطر" ديسمبر المقبل

الدوحة في 07 اكتوبر /قنا/ أعلنت يوروموني للمؤتمرات (الوحدة المعنية بتنظيم المؤتمرات التابعة لمؤسسة يوروموني للاستثمار المؤسسي) اليوم أن باكورة فعالياتها بالدوحة سيكون مؤتمر “يوروموني قطر”، الذي يعقد يومي 11 و12 ديسمبر المقبل.
وقال بيان صحفي للوحدة إن خبراء من مختلف أنحاء العالم سيبحثون خلال المؤتمر الأزمة الاقتصادية العالمية والضغوط الاقتصادية العالمية الجديدة، بالإضافة إلى الفرص المتاحة أمام الدول التي تتمتع بالحيوية وسرعة النمو مثل دولة قطر.
وأضاف البيان أن عددا من كبريات المؤسسات القطرية والدولية، سيشارك في جلسات المؤتمر الذي يعقد تحت مسمى “إعادة تصميم عالم المال الدولي” ويستضيفه مصرف قطر المركزي، فيما ينتظر أن يكون هناك حضور لافت لوفود دولية رفيعة المستوى.
وتوقع أن يحظى المؤتمر بحضور واسع من قبل مختلف المهتمين بعالم المال، وبدعم واسع من قبل وسائل الإعلام المختلفة وخاصة الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي.
وأشار إلى الدور المهم لمصرف قطر المركزي في تنظيم هذا المؤتمر الكبير، حيث شجع العديد من المؤسسات المالية في قطر على المساهمة والمشاركة فيه إلى جانب نظيراتها الدولية.
وذكر البيان أن يوروموني توصلت لشراكة مع مؤسسات قطرية لتنظيم سلسلة من المؤتمرات في الدوحة وإطلاق عدد من المبادرات التي تتعلق بتطوير البنية المالية العالمية الجديدة، مبينا أن من نتائج هذه الشراكة تنفيذ مشروع تعاون مشترك على مدى ثلاثة أعوام.
ولفت إلى أنها ستجلب خبراتها التحريرية واهتماماتها المالية وشبكتها العالمية إلى الدوحة للعمل مع المؤسسات القطرية الحكومية والخاصة للمشاركة في المناقشات حول التطورات المنتظرة في عالم المال الدولي.
وفيما اعتبر السيد ريتشارد بانكس، المدير الإقليمي ليورومووني المؤتمر أول مشروع بهذا الحجم تنفذه الوحدة في دولة قطر، عبر عن ثقته في المساهمة بقدر كبير في الحوار حول مستقبل عالم المال الدولي، بالإضافة إلى تحول قطر إلى سوق مالي عالمي، وإلى واحد من كبار المستثمرين على صعيد العالم.
يذكر أن يوروموني منظم للمؤتمرات والأحداث المرتبطة بالشؤون المالية في الأسواق النامية والمتقدمة. وتقوم بإدارة المؤتمرات الكبيرة في عواصم المال المهمة في العالم، وفي بعض دول الشرق الأوسط مثل المملكة العربية السعودية ومصر والكويت، والآن بدولة قطر.
وقد تأسست يوروموني إنستيتيوشينال إنفستور في 1969، وهي مدرجة في بورصة لندن للأوراق المالية، وتبلغ رسملتها السوقية أكثر من 1 مليار دولار أمريكي.

Leave a Reply