الداخلية تعلن عن الاتفاق على استيراد اجهزة فحص وتفتيش حاويات بقيمة 122 مليون ريال مع شركة (نيوتك) الصينية

الدوحة في 10 اكتوبر/قنا/ أعلن العميد سعود راشد آل شافي رئيس قسم المشتريات بإدارة الإمداد والتموين بوزارة الداخلية عضو لجنة ميليبول قطر مساء اليوم عن الإتفاق مع شركة نيوتك الصينية على إستيراد أجهزة فحص وتفتيش الحاويات والشاحنات بمنفذ أبو سمرة الحدودي بقيمة (122) مليون ريال قطري وذلك على هامش معرض ميليبول قطر 2012 .
وأوضح العميد آل شافي بأن الصفقة التي سيتم الإنتهاء من تفاصيلها وتوقيعها بشكل نهائي خلال الأسبوعين القادمين تشمل توريد جهازي فحص وتفتيش للحاويات والشاحنات مع تجهيز المباني والتركيب  والقيام بأعمال الصيانة .
وقال بأن الزمن المقدر للإنتهاء من المشروع حدد بعامين من بداية العمل بالمشروع .
واشار  العميد سعود آل شافي بأن الجهازين المزمع شراؤهما بموجب هذه الصفقة يتميزان  بمواصفات عالية من حيث الدقة في إجراء عمليات الفحص والتفتيش للحاويات والشاحنات ، وقد تم إختيارهما بعد دراسات متعمقة أجرتها الوزارة لنوعيات الأجهزة المتخصصة في هذا المجال إستمرت لمدة ثلاثة أعوام حتى إنتهت إلى إختيار الأجهزة التي تم الإتفاق على شرائها من الشركة الصينية ( نيوتك).
وأضاف بأن الجهازين موضوع الصفقة سيمثلان نقلة نوعية في تطوير آليات وإجراءات فحص وتفتيش الحاويات والشاحنات الداخلة عبر منفذ أبو سمرة الحدودي البري .

Leave a Reply