الخارجية الأميركية : المساعدات العربية والإقليمية لمصر حل قصير الأجل ولا تغني عن الإصلاحات

الخارجية الأميركية : المساعدات العربية والإقليمية لمصر حل قصير الأجل ولا تغني عن الإصلاحات
2013-07-16 11:15:33

أميركا / مصر/ مساعدات.

واشنطن في 16 يوليو/ وام / أكدت وزارة الخارجية الأميركية أن المساعدات العربية والإقليمية لمصر مفيدة كحل قصير الأجل لكنها لا تغني عن القيام بالإصلاحات اللازمة التي توفر الحل على المدى الطويل لما تعاني منه البلاد من مشكلات اقتصادية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ ” عن جنيفر ساكي المتحدثة باسم الخارجية الأميركية تصريحها بشأن قيام الولايات المتحدة مراجعة ما تقدمه من مساعدات لمصر في الوقت الذي أعلنت فيه روسيا أنها مستعدة لتقديم أي مساعدة لمصر إضافة إلى إعلان دولة الإمارات والسعودية والكويت تقديم مساعدات لمصر .. إن تعهد عدد من الأصدقاء الإقليميين تقديم مساعدات لمصر سيكون مفيد وسيوفر الفرصة للتغلب على الوضع الحالي لكنه حل قصير الأجل لأن مصر لا تزال بحاجة إلى إجراء إصلاحات تؤدي إلى مسار اقتصادي نشط طويل الأجل.

وأكدت دعم الولايات المتحدة الأميركية للإصلاحات في مصر .. مشيرة إلى محادثات جون كيري وزير الخاريجة الأميركي من قبل مع مسؤولين مصريين بهذا الشأن.

وبشأن اقتراح عضوي مجلس الشيوخ جون مكين وليندسي جراهام الإبقاء على أجزاء من المعونة العسكرية لمصر مع وقف جميع المعونات التي يتم تقديمها عن طريق وزارة الخارجية الأميركية..أوضحت ساكي أن حكومة بلادها مازالت تراجع هذا الأمر وستأخذ الوقت اللازم للقيام بذلك.. منوهة بأنها ليس لديها أي تحليل خاص بشأن هذا الاقتراح.

خلا / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply