التكامل الأكثر ذكاء ضرورة أمنية للشرق الأوسط

شيفيلد ، انجلترا ، في 8 يناير/كانون الثاني 2014 / بي آر نيوز واير/ –

يمكن لاعتماد تكنولوجيا المراقبة المتطورة أن يساعد على تعزيز سعي منطقة الشرق الأوسط لأن تكون مركزا استثماريا عالميا عن طريق الحفاظ على الأصول في المنطقة بشكل أكثر أمانا وتحسين الكفاءة التشغيلية .

وقد توقعت “سينيكتكس” للأعمال التجارية العالمية Synectics

[http://www.synecticsglobal.com ]  ذلك، في الوقت الذي تستعد فيه لمعرض إنترسك للأمن لعام 2014

Intersec2014

  [http://www.intersecexpo.com/frankfurt/18/for-visitors/welcome.aspx ]  المقرر أن يقام في دبي .

  وعلى الرغم من الاضطرابات، إلا أن اقتصاد الشرق الأوسط يشهد  [ http://gulfnews.com/business/opinion/crunch-time-looms-for-middle-east-economy-1.1262707 ]  نموا في سوق النفط والغاز، وزيادة متوقعة في الإنفاق على الشحن والموانئ ، وزيادة التركيز على جذب الاستثمار المصرفي والمالي .

ومع تأكد  استضافة مدينة دبي لمعرض إكسبو العالمى لعام 2020 the 2020 World Expo

 [ http://www.seatrade-global.com/news/middle-east-africa/expo-2020-dubai-to-boost-uae-trade.html ]  – فإن الحاجة إلى حماية الأصول الرئيسية في الصناعة ستكون اكبر من أي وقت مضى.

وقال بول ويب ، مدير شركة سينيكتكس “يعد هذا الاهتمام المتزايد بشأن حماية الأصول هو فرصة لتعزيز الكفاءة “.. مضيفا “تطورت أنظمة المراقبة لتقدم أكثر من مجرد التقاط الصور الأساسية. يمكن الآن أن تدمج مع السلامة المتعددة ، والتنبيه و النظم التشغيلية لتمكين الرؤية ب360 درجة من منظور موقع معين، الأمر الذي سيكون له انعكاسات كبيرة”.

وأضاف بول “فعلى سبيل المثال، يعني التكامل الذكي لفيديو مع عمليات لطرف ثالث وبيانات الإنذار، أن التنبيهات وبروتوكولات مواقع الطوارئ – مثل إغلاق المنطقة – يمكن أن تحدث تلقائيا. أي شيء من مستويات الغاز المتزايدة ، والحرارة أو الدخان في المواقع الصناعية  التناقضات في سجلات التحكم في الوصول أو الاستخدام المشبوه لبطاقات هوية الموظفين في بيئات العمل ، يمكن أن يتطابق مع أدلة الفيديو عالية الجودة وربطها بعمليات الرد”.

ومضى يقول “وكذلك التقليل من احتمال حدوث اختراقات أمنية، وذلك باستخدام منصات إدارة الذكاء المتكاملة بهذه الطريقة يعني أن الحد من الحوادث التي من المتوقع وقوعها يمكن أن يقلل من وقت التوقف عن العمل. ونظرا لأن الوقت يساوي المال، فإن هذا الأمر سيكون له أثر مالي كبير”.

ووفقا لسينيكتكس، يعود إدخال تحسينات في مجال تكنولوجيا الكاميرات أيضا بالنفع على المنطقة. وأشار بول إلى أن “الإمكانيات عالية الوضوح ليست فقط أفضل الآن ولكنها متاحة بأسعار معقولة للجميع، كما هو الحال دائما مع اتجاه التكنولوجيات الناشئة.  ونتيجة لذلك ، يرتفع الطلب عليها”.

وأوضح بول “لقد شهدنا اهتماما متزايدا في مجموعة من الكاميرات الخاصة بنا أي بي IP و إتش دي HD ، وخاصة فيما يتعلق بقدرات إعادة البيانات التي تسمح بالترميز و كاميرات أي بي للتسجيل لمحركات الأقراص المستقلة في حال فشل الاتصال بالشبكة ، وضمان عدم فقدان البيانات. وبالنسبة للصناعات التي لا تستطيع أن تتحمل التكلفة الأمنية حاليا، فإن هذا الأمر سيكون ذا فائدة كبيرة لها”.

يعد القطاع البحري في الشرق الأوسط ساحة أخرى للاستفادة من تطور تكنولوجيا المراقبة.

وقال بول : “إن عمليات الشحن أمر حيوي للاقتصاد ، سواء فيما يتعلق بنقل النفط والغاز أو تصدير البضائع و استيرادها بشكل عام ولكن الحفاظ على تأمين الأصول القائمة في البحر، وأفراد الطاقم، يعد تحديا، لاسيما  بالنظر إلى المخاوف بشأن القرصنة”.

وتابع قوله “إن التكنولوجيات الناشئة بشأن المراقبة ستساعد على نطاق واسع في هذا الأمر”، مشيرا إلى أن محطات الكاميرا أفضل من الناحية التجهيزية أكثر من أي وقت مضى لمواجهة ظروف البحر، سواء من حيث المتانة و الدقة. حيث يمكن التقاط الصور في عدم وجود الضوء أو انخفاضه أو الضباب المدقع، وقد أصبح من الممكن الآن، وذلك باستخدام تكنولوجيا تحديد المواقع المطلقة، الاندماج التام مع أنظمة الرادار لتمكين التعرف على سفينة تبعد 10 كيلومترا”.

وستعرض سينيكتكس محطة جديدة لكاميرا ثلاثية الأبعاد من طراز كويكس سي2000  COEX(TM) C2000 TriMode  إلى جانب مجموعاتها من كاميرا أي بي و قدرات التكامل الموضع المطلق من خلال سينيرجي.

وسيحظى زوار جناح إس1-سي405 S1- 405C  بالقدرة على معرفة سينيرجي، ونظام سينيكتكس للإدارة الأمنية المتكاملة، والذي يمكن من مراقبة وإدارة وتسجيل الفيديو ، وأجهزة الإنذار والبيانات في مكان واحد.

كما ستستخدم سينيكتكس معرض إنترسك للأمن لعام 2014 في شرح وظائف جديدة  لسينيرجي 3  المتوقع إصداره قريبا، بما في ذلك واجهة المستخدم للتخصيص بالكامل وتدفق العمل وتعزيز وتحسين تقديم التقارير.

واختتم بول قائلا ” إنها لحظة مثيرة للاهتمام للمشاركة في المراقبة في الشرق الأوسط، في الوقت الذي تبدأ فيه المنطقة حقا بتبني إمكانيات التي يمكن أن توفرها الحلول الجديدة. ويعد إنترسك فرصة عظيمة بالنسبة لنا للخروج من هناك. ولقاء كبار رجال الأعمال والصناعة، وعرض فقط ما هو ممك”.

المصدر : سينيكتكس

 

Leave a Reply