البرلمان العربي يعقد جلسته الرابعة بالقاهرة بعد غد..

البرلمان العربي / جلسة .

القاهرة في 15 يونيو / وام / يعقد البرلمان العربي بعد غد ” الاثنين ” بالقاهرة الجلسة العامة الرابعة برئاسة معالي أحمد محمد الجروان.

وكانت اللجان المصغرة قد بدأت أعمالها أمس لإعداد التقارير المطلوبة للعرض على اللجان الدائمة الأربع خلال اجتماعاتها المقرر انطلاقها خلال الفترة من 17 إلى 20 يونيو الجاري.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة التصديق على محاضر الجلسات السابقة وما ستسفر عنه أعمال اللجان من تقارير خلال يومي 17 و18 يونيو خلال الجلسة العامة يوم 20 يونيو .

وتبحث لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي تقريرَ اللجنة المصغرة المشكَلة من أعضاء اللجنة لمتابعة قرارات القمة العربية السابقة خاصة الصراع العربي الاسرائيلي وكذلك خطة التواصل مع رؤساء البرلمانات الوطنية العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

ويستعرض أيضا تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية حول الدراسة المنهجية من قِبل اللجنة المصغرة والمصادقة على إعلان المنطقة الحرة العربية الكبرى ودراسة مشروع إنشاء صندوق إغاثة عربي لحالات النزاعات والكوارث الطبيعية.

كما تناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان مشروعَ النظام الداخلي للبرلمان والموضوعات المحالة لها من الاجتماعات السابقة .

وتبحث لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب تقريرَ اللجنة المصغرة المعنية بالتحضير لمؤتمر حول أهمية وجود تشريع عربي يحمي المرأة العربية ويضمن حقوقها ومتابعة موضوع التعاون والتنسيق بين اللجنة وقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية وكذلك استعراض تقرير اللجنة المصغرة المعنية بدراسة قضايا الشباب في الوطن العربي.

وكان معالى أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى قد حضر جانبا من اجتماعات اللجان المصغرة الدائرة اليوم بأحد فنادق القاهرة استعدادا لاجتماعات اللجان الدائمة والجلسة العامة للبرلمان العربي بمقر الجامعة العربية.

/ مل /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/د/أ ظ/سر

Leave a Reply