الامارات تقدم مليار دولار منحة وقرضا بقيمة 2 مليار دولار بدون فائدة لمصر

الامارات / مصر / علاقات.

القاهرة في 9 يوليو/ وام / قدمت دولة الامارات العربية المتحدة منحة مالية لجمهورية مصر العربية قدرها مليار دولار وقرضا بقيمة 2 مليار دولار بصورة وديعة بدون فائدة لدى البنك المركزي المصري .

جاء ذلك خلال استقبال فخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة المؤقت لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني في قصر الاتحادية اليوم.

ونقل سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى فخامة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة توليه منصبه رئيساً لمصر خلال المرحلة الانتقالية، متمنين له التوفيق والسداد ولمصر الشقيقة كل الخير والتقدم والازدهار، لتواصل طريقها نحو البناء والتنمية وتقوم بدورها الريادي والحضاري عربياً ودولياً.

ويرافق سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان .. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ووفد وزاري اقتصادي رفيع يضم معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي ومعالي معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية ومعالي سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة .

وأكد سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان أن العلاقة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا بجمهورية مصر العربية هي علاقة أخوية وتاريخية راسخة وثابتة، تتميز بالمحبة وبالتعاون الوثيق، مشيراً سموه إلى أنها ستتواصل وستحقق تطلعات البلدين وآمال الشعبين الشقيقين من خلال تعزيز الشراكات الثنائية وتطويرها في جميع المجالات.

وأضاف سموه إن الإمارات تقف إلى جانب مصر وشعبها في هذه المرحلة المفصلية، وتثق بخيارات شعبها نحو المستقبل وقدرته على تجاوز تحديات المرحلة الراهنة محققا مصلحة مصر واستقرارها وحفظ أمنها، مؤكّدا سموه في هذا الصدد أن أمن مصر واستقرارها هما أساس الأمن العربي.

وقال سموه إن دولة الإمارات، وانطلاقا من النهج الحكيم الذي وضع أسسه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في وقوفه مع الشعب المصري في لحظات تاريخية عدة أسهمت في بناء علاقة متميزة مع جمهورية مصر قيادة وشعبا، لتظلّ مستمرّة كعهدها الدائم بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” في دعم الأشقاء في مصر ومساندتهم بما يسهم في بناء مستقبل مشرق يتّسم بالتقدّم والازدهار.

وقال إن دولة الامارات تعرب عن ثقتها بقدرة مصر وشعبها على تجاوز هذه المرحلة التاريخية بحكمة واقتدار نحو الحفاظ على مؤسسات الدولة ومواجهة التحديات من أجل تحقيق نهضة شاملة تعبر عن تاريخ مصر وعراقة حضارتها.

وتمنى سمو الشيخ هزاع بن زايد لمصر كلّ تقدم وازدهار ولشعبها العظيم الأمن والاستقرار سائلا المولى أن يحفظ مصر وأهلها من كل سوء ومكروه ويحقّق تطلعاتها إلى حياة مزدهرة آمنة وكريمة.

من جانبه حمّل المستشار عدلي منصور تحياته إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مثمّنا وقوف دولة الامارات الدائم إلى جانب مصر ودعمها لخيارات شعبها، وهو ما يجسّد العلاقة الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء معالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة تامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة .

وام /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش/ع ا و

Leave a Reply