الامارات تشارك في المعرض البريطاني العالمي للاختراعات

الامارات / بريطانيا / معرض .

دبي في 15 أكتوبر / وام / اختارت اللجنة العليا المنظمة للنسخة السنوية الثالثة عشرة لجوائز ومعرض بريطانيا العالمي للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا لأول مرة من دولة الإمارات المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان للمشاركة في جوائز العام للاختراع وحضور المعرض وتقديم اختراعاته تقديرا لجهوده واختراعاته المتواصلة منذ سنوات واسهاماته العديدة في عالم الإختراع والابتكار والابداع والتكنولوجيا والحلول الذكية بمشاركة 400 مخترع من مختلف انحاء العالم.

ويقام المعرض كل عام في مركز باربيكان بمركز لندن الدولي للمعارض خلال الفترة من الثالث والعشرين وحتى السادس والعشرين من اكتوبر الجاري ويقدم المعرض البريطاني العالمي للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا جوائز سنوية محكمة.

كانت الدورة الاولى للمعرض قد انطلقت في مركز باربيكان بلندن عام 2001 وتدعمه جمعية المخترعين البريطانية التي تأسست في ديسمبر 2003 .

وتم تأسيس الجمعية والمجلس الاستشاري الدولي لها ليشمل فريقا من المخترعين والمبتكرين الرواد والأكاديميين ورجال الأعمال .

وستقوم لجنة مكونة من 25 قاضيا وخبيرا نيابة عن جمعية المخترعين البريطانيين بوضع وتحديد فوائد الاختراعات المقدمة من النواحي الاجتماعية والبيئية للبشرية والأصالة والإبداع فضلا عن التصميم على المحك والحاجة على أن يتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع جوائز الاختراع لعام 2013 يوم 25 أكتوبر الجاري .

ويتضمن الحفل الختامي للمعرض اعلان الفائزين الثلاثين في التصفيات النهائية الكبرى للمتقدمين للجوائز لفئتي الجوائز البريطانية والجوائز الدولية .

وسيتم منح جوائز ذهبية وفضية وبرونزية للفائزين و جوائز أخرى من قبل عدد من المشاركين الدوليين .

ويتم منح جوائز المعرض في خمس فئات رئيسية هي الاختراع البريطاني الاختراعات والابتكار الدولية والاختراعات البيئة والتصاميم الابتكارية بالاضافة الى المبتكرين تحت 15 سنة و تحت 18 سنة و جائزة المبتكر الشباب لهذا العام .

وتشمل المنافسات قطاعات الاختراع البريطانية والدولية في اختراعات تخدم ” المستهلك – الترفيه – الصناعة – اختراع العام – البيئة والاختراع العام ” .

ويشارك في المعرض مكتب الملكية الفكرية البريطاني لبراءات الاختراع و سيكون خبراؤه متواجدين لتقديم المشورة.

من جانبه رحب المخترع الاماراتي احمد عبدالله مجان بهذا الإختيار .. موضحا أن الأفكار العظيمة بحاجة إلى تعرف الشركاء المحتملين في التجارة والصناعة واستثمار الموارد والمهارات ما يمكن أن يجعل الفرق بين فكرة رائعة وحقيقة واقعة .

وتم إنشاء المعرض البريطاني العالمي وجوائزه للاختراع والابتكار والإبداع والتكنولوجيا ليساهم في تطوير فرص تجارية جديدة من خلال الجمع بين الابتكار والمشاريع والمستثمرين والمخترعين والمصممين والمصنعين إلى جانب الخدمات المرتبطة بهم.

وام / د

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دا/أ ظ/ز م ن

Leave a Reply