الامارات تؤكد مساندتها قرار السعودية رفض شغل مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن

الامارات / السعودية / تأييد.

أبوظبي في 20 أكتوبر / وام / تابعت دولة الامارات العربية المتحدة وبإهتمام بالغ قرار المملكة العربية السعودية الشقيقة رفض شَغل مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن.

صرح بذلك سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وقال إن دولة الامارات العربية المتحدة تتفهم حالة الإحباط العامة التي أدت بالمملكة إلى إتخاذ هذا القرار ومسبباته الواردة في البيان الرسمي لوزارة الخارجية السعودية ومن ضمنها الأداء غير الفعال لمجلس الأمن تجاه العديد من قضايا المنطقة التاريخية منها والملحة.. وقد أدت عدم الفاعلية هذه ولا تزال الى العديد من المضاعفات السلبية على أمن المنطقة وإستقرارها وحقوق شعوبها وأرواح أبنائها .

وأضاف سموه ” إن دولة الامارات, إذ تؤكد إيمانها الكامل بالآليات الدولية والعمل الجماعي الدولي فإنها ترى أن الموقف المبدئي الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية يلامس الضمير العربي والاسلامي وخاصة فيما يتعلق بعجز هذه الآليات عن التعامل بموضوعية مع هموم المنطقة وقضاياها بل وفي العديد من الحالات تهميش آراء دول المنطقة ومواقفها فيما يتصل بقضاياها المصيرية والحيوية.

وأكد سموه أنه ومن هذا المنطلق فإن دولة الامارت تساند القرار السعودي ككلمة حق تسعى إلى معالجة الخلل في آليات العمل الجماعي الدولي وترسي أسسا أكثر عدالة وفعالية فيما يتعلق بتعامل مجلس الأمن مع قضايا المنطقة.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد في ختام تصريحه إن القرار السعودي يضع الأمم المتحدة وبصورة خاصة الدول دائمة العضوية والأمين العام للأمم المتحدة أمام مسئولية تاريخية لمراجعة دور منظمة الأمم المتحدة وصلاحياتها وميثاقها بعد أن تأثرت مصداقيتها الدولية نتيحة ضعف آدائها والإنقسام المعطل في مجلس الأمن بصورة خاصة .

/ وام /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/ع ا و

Leave a Reply