الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي في نيويورك

الإمارات / منظمة التعاون الإسلامي / اجتماع.

نيويورك في 3 أكتوبر/ وام / شاركت دولة الإمارات في الإجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ/ 68 / للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

مثل الدولة في الإجتماع..سعادة الدكتور سعيد محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية وذلك بحضور أكمل الدين إحسان أوغلي معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي.

واستعرض أوغلي الإنجازات التي تحققت على صعيد نظام التجارة التفضيلية في المنظمة والتدخلات المتزايدة في إطار برامج التخفيف من حدة الفقر والتنفيذ الكامل لمختلف البرامج والمشاريع في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والعمل والشباب وتمكين المرأة والقدرة الإنتاجية فضلا عن السياحة وتطوير البنية التحتية.

وأعرب عن أمله في استمرار تعاون الدول الأعضاء لضمان نجاح المشاريع الاجتماعية والاقتصادية الجديدة بما في ذلك إنشاء مؤسسة متخصصة للأمن الغذائي في العاصمة الكازخية ” أستانا ” وإنطلاق خطة العمل للتعاون مع آسيا الوسطى وإنشاء مؤسسة متخصصة للعمالة والعمل والحماية الاجتماعية في العاصمة الآذرية باكو.

وأشار إلى أن دورة هذا العام هي الأخيرة في ظل ولايته بصفته أمينا عاما للمنظمة.. فيما هنأ إياد مدني من المملكة العربية السعودية الذي سيتولى مقاليد الأمانة العامة للمنظمة متمنيا له النجاح والتوفيق خلال فترة ولايته.

وأشاد أمين عام المنظمة بقرار الجمعية العامة بشأن التعاون بين الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي والذي يدعو إلى تعزيز التعاون بين المنظمتين..مشيرا إلى أن ملتقى رفيع المستوى بشأن التعاون بين المنظمتين سيعقد في ظل رئاسة أذربيجان لمجلس الأمن الدولي.

من جانبه أثنى المجتمعون على جهود أوغلي خلال رئاسته للمنظمة حيث تمكنت من تنفيذ إصلاحات جوهرية شاملة للمنظمة وعزز كثيرا من مكانتها على الساحة الدولية وجدد دعم المنظمة الكامل للقضية الفلسطينية العادلة وحقوق الشعب الفلسطيني..مثنيا على قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة القاضي بترقية وضع فلسطين إلى دولة مراقبة.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/ش هـ د/دن/ز ا

Leave a Reply