الإمارات تشارك في أعمال اجتماع حول حقوق الإنسان في نيويورك

الإمارات / نيويرك / حقوق الإنسان / اجتماع.

نيويورك في 3 أكتوبر/ وام / شاركت دولة الإمارات في أعمال الإجتماع الرفيع المستوى حول حقوق الإنسان الذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ/ 68 / للجمعية العامة للأمم المتحدة.

مثل الدولة في الاجتماع..سعادة الدكتور سعيد محمد الشامسي مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية..فيما حضره الرئيس النمساوي هاينز فيشر ونافي بيلاي المفوضة السامية لحقوق الإنسان ويان الياسون نائب الأمين العام للأمم المتحدة.

وقالت نافي بيلاي إن العقبات السياسية تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لضعف التنفيذ في تعزيز وحماية حقوق الإنسان وأنه يتوقف قبل كل شيء على الالتزام السياسي للدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن هناك فجوة هائلة وقد لا يتوفر الدعم السياسي لجهود الأمم المتحدة التي هي أساسية لحماية حقوق الإنسان في التنمية أو في مجال حماية الأرواح في الصراع إلا في وقت متأخر جدا أو بصورة غير كافية فعلى سبيل المثال حالة حقوق الإنسان في سوريا لن تتحسن بدون توافق سياسي مستدام بين الدول الأعضاء.

وأكدت أهمية تعزيز المشاركة بين الأمم المتحدة والدول الأعضاء وبقدر أكبر من التماسك المؤسسي يمكن تحقيق وتعزيز حقوق الإنسان.

من جانبها شددت المفوضة السامية السابقة لحقوق الإنسان على ضرورة أن تكون المجموعة الجديدة من الأهداف الإنمائية متجذرة في حقوق الإنسان وقضايا سيادة القانون والحكم الرشيد لضمان إحراز التقدم.

من جهته أكد يان الياسون على الصلة بين التنمية والسلام وحقوق الإنسان حيث لا يوجد سلام بدون تنمية ولا توجد تنمية بدون سلام ولا تنمية أو سلام بدون حقوق الإنسان وإذا كانت إحدى هذه الركائز ضعيفة فسيكون الهيكل كله ضعيفا.

مل / دن / زا /.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/دن/ز ا

Leave a Reply