افتتاح معرض "صنع في مصر"

الدوحة في 17 أكتوبر /قنا/ افتتح سعادة الشيخ عبد الرحمن بن خليفة آل ثاني وزير البلدية والتخطيط العمراني والمهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري هنا اليوم معرض “صنع في مصر” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة القطرية بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض.
وأعرب سعادة وزير البلدية والتخطيط العمراني في تصريحات صحفية عقب الافتتاح عن  سعادته بالتواجد في افتتاح  معرض “صنع في مصر ” مشيرا إلى أن المعرض لأول مرة يتميز بالزخم الكبير ومشاركة كبريات الشركات الصناعية المصرية.
كما ثمن الجهود المبذولة من السفير المصري بدولة قطر في تشجيع تواجد الشركات والمنتجات المصرية بالسوق القطري.
وأشاد وزير البلدية والتخطيط العمراني  بالصناعة المصرية لافتا إلى أن ذلك ليس بغريب على الصناعات المصرية  مشددا على ان ذلك ينبع من الدور المصري في الصناعة العربية.
كما أشار إلى أن هناك تفعيل للشراكات القطرية المصرية متوقعا أن تشهد العلاقات تعاونا وتطورا أكثر خلال الفترة المقبلة.
من جانبه ابدى سعادة المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية المصري سعادته بحجم المشاركة وتواجد الكم الكبير من الشركات في المعرض.
وأضاف أن عدد الشركات المشاركة تتجاوز 220 شركة متنوعة ما بين كبيرة ومتوسطة وصغيرة معربا عن سعادته بتطور الصناعات المتوسطة والصغيرة  بجودتها العالية والتطور المستمر ما يدل على المستقبل المشرق للصناعات المصرية.
واعتبر الوزير المصري أن المعرض يمثل انطلاقة كبيرة للمعارض المصرية في قطر وستتبعها معارض كبيرة متخصصة  وقال : “نحن متفائلون خلال الفترة المقبلة وانها ستشهد طفرة كبيرة في العلاقات والاستثمارات”.
وتابع يقول : “الكثير من مشاكل المستثمرين القطريين اوليناها اهمية كبيرة وتم حل اغلبها وان الفترة المقبلة ستشهد نمو كبيرا في الإستثمارات والعلاقات التجارية والمعارض وتوريد المنتجات”.
من جهته اعتبر سعادة السفير محمد مرسي سفير مصر بالدوحة ان المعرض يترجم صفحة طيبة من العلاقات المصرية القطرية وتطلع البلدين الشقيقين لتوطيد العلاقات الاخوية بشتى المجالات وعلى راسها المجالات الاستثمارية  والاقتصادية.
واشاد السفير المصري بالمساندة القطرية لمصر وتنظيم فعالية مصرية ضخمة تضم أكثر من 200 شركة من أفضل الشركات المصرية وهو أكبر معرض ينظم خارج مصر  معتبرا أن حضور وزير البلدية القطري ووزير الصناعة المصري الافتتاح يمثلان دعما قويا للمعرض والصناعة المصرية.

Leave a Reply