افتتاح الملتقى الرابع “لفرسان التميز” بالإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي

إقامة دبي / ملتقى /افتتاح

دبي في 30 أكتوبر / وام / افتتحت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اليوم ملتقى التميز للعام الرابع على التوالي تحت شعار ” فرسان التميز” بهدف التعرف على التجارب والممارسات والإنجازات على المستويين المؤسسي والفردي لينهل منها الراغبون في الإقتداء بالمتميزين والسير على دربهم.

وقال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال كلمته الافتتاحية أنه يجب تقدير الإنجازات المتميزة للأفراد والمؤسسات والتعريف بها والتعلم منها.

وأشار المري الى أن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ساهم في إحداث نقله نوعية في أداء الدوائر الحكومية وخدماتها وفي إلقاء المزيد من الضوء على عدد من التجارب المؤسسية الناجحة والإنجازات الفردية المتميزة.

وأضاف أن هذا البرنامج أتاح لجميع الدوائر الحكومية فرصاً كافية للتقدم بإنجازاتها وعرض تجاربها الرائدة.. موصيا الحضور بعدم حصر التميز في الأداء الوظيفي والتخصصي فقط بل إطلاق عنان التميز في شتى مناحي الحياة اليومية على مستوى العمل والأسرة والمجتمع وعدم ارتكان المتميزين على إنجازهم الذي تحقق فقط بل اعتبار الجائزة منطلق نحوى التميز الشامل مع السعي نحوى تعميم تلك النجاحات لإخوانهم الموظفين عبر منهج نشر وتبادل المعرفة.

ومن جانبها عرضت خديجة إبراهيم الحمادي من دائرة التنمية الاقتصادية تجربة الدائرة لنيل جائزة دبي للأداء الحكومي المتميز بفئة الجهة الحكومية المتميزة كما عرضت إنجازات الدائرة خلال عام 2012 التي خولتها بالفوز بالجائزة.

كما عرض الملازم أول طارق الصرومي من القيادة العامة لشرطة دبي تجربة شرطة دبي الحاصلة على أعلى نتيجة في رضا المتعاملين بنسبة 2ر90 في المائه بينما كان هدف حكومة دبي 6ر86 في المائه.

وتابع طارق إبراهيم سيف من النيابة العامة بعرض تجربة نيابة دبي في حصولها على جائزة الجهة الحكومية الأكثر التزاما بالهوية الوطنية.

ومن جانبه قام حسام جمعة محمد من جمارك دبي بعرض تجربة المشروع التقني والفني المتميز ” نظام محرك المخاطر” من خلال فوز جمارك دبي بالجائزة حيثُ تطرق إلى فكرة المشروع وكيفية تطبيقه ونتائجه فيما قام المقدم راشد ناصر من القيادة العامة لشرطة دبي بعرض تجربة شرطة دبي الحاصلة على أعلى نتيجة في رضا الموظفين بنسبة 3ر83 في المائه متجاوزه هدف حكومة دبي 74 في المائه.

وتابعت الدكتورة عائشة بن سميط من فريق العمل المتميز بإدارة الطوارئ والأزمات بهيئة الطرق والمواصلات بعرض المبادرات التي ساهمت بتقليل نسبة الشكاوى وبلاغات المفقودات كما زادت نسبة رضا العملاء والموظفين والسائقين والمساهمة بحصول المؤسسة على المركز الثالث عالميا في الخدمات.

من جانبه عرض شهاب أحمد رئيس النيابة العامة بدبي مبادرة الإدارة المتميزة وتطرق إلى المساهمة في التحول الالكتروني لقضاة المحكمة العمالية وتبسيط وتسريع الإجراءات وتسليم الحقوق وقفا للقانون وطرق رفع نسب رضا المتعاملين الخارجيين والداخليين ونسبة رضا الشركاء خلال عام 2012.

أما النقيب ماجد البردان من شرطة دبي فقد عرض تجربة الشرطة الحاصلة على جائزة الجهة الحكومية الأكثر تطبيقاً للتقييم الذاتي حيث تعد شرطة دبي أول جهه حكومية تطبق نظام التقييم الذاتي بدبي ثم تتطور النظام ليشمل معايير التمييز المؤسسي حصلت على أثرها القيادة العامة لشرطة دبي على العديد من الجوائز منها حصول وزارة الداخلية على 23 جائزة من برنامج الإمارات للتميز.

وقامت شيخة إبراهيم المطوع من دائرة السياحة والتسويق التجاري, بعرض تجربتها حيثُ تطرقت في البداية إلى الصعوبات التي واجهتها وكيفية تخطيها كما تحدثت عن أهم الإنجازات والعوامل التي أدت إلى الفوز بالجائزة منها إطلاق جائزة دبي للسياحة الخضراء وشارك من خلالها 200 منشأة ووضع معايير ومؤشرات أداء بيئية للقطاع السياحي مما أسفر عن نسب استهلاك ثاني أكسيد الكربون بواقع 20 في المائه خلال عام 2011.

واختتمت الجلسات بعرض للنقيب مطر خليفة المزروعي من القيادة العامة لشرطة دبي الفائز في فئة الموظف المبدع حيث قام بابتكار العديد المشاريع والأجهزة الإبداعية منها ابتكار مركبة لإتلاف المواد المتفجرة وجهاز “الخطاف” للكشف عن الأسلاك الموصلة بالقنبلة المؤقتة وتم تسجيله كبرائة اختراع.

وقام اللواء محمد أحمد المري بحضور سعادة العميد عبيد مهير نائب المدير العام بتسليم الشهادات على المتميزين ..مثنيا على جهودهم المبذولة لخدمة هذا الوطن المعطاء .. مشيدا بتفاعل الحضور مع عروض النجاح المقدمة من السادة المتميزين.

/منيس/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/منيس/هج/مص

Leave a Reply