اشتركت لوك أويل في تنفيذ مشروع اجتماعي ضخم في كوت ديفوار(ساحل العاج)

اصبحت لوك أويل اوفيرسيز (شركة فرعية مملوكة بالكامل بشركة لوك أويل المساهمة المفتوحة) واحدا من اعضاء ومستثمري مشروع اجتماعي ضخم في كوت ديفوار وهو تشييد مستشفى “الام والطفل”.

19 تموز / يوليو، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان – 

تم وضع القاعدة للمستشفى بالاجتماع المهيب وبحضور معالي السيد رئيس الدولة السان واتارا. وكان صاحب المبادرة ومنظم لهذا المشروع الصندوق الخيري “اطفال افريقيا” الذي ترأسه دومينيك واتارا، “السيدة الاولى” في  كوت ديفوار.

يتم انشاء مستشفى “الام والطفل” بموقع مساحته هكتاران الواقع بجانب حديقة النبات في المنطقة الجميلة المحتلة بالمجمع الطبي لمدينة بينجيرفيل، عاصمة كوت ديفوار السابقة. ستأوي هذه البناية  سعتها 150 سريرا عدة اقسام مستقرة من بينها قسم الولادة وقسم المختبر والتشخيص وقسم الامراض الداخلية وقسم الامراض الوبائية وقسم الجراحة (مع 6 مجامع العمليات) وقسم التشريح الباثولوجي والمستوصف ومركز استشاري لتخطيط الاسرة والتثقيف الصحي ومركز نقل الدم (بما فيه بنك الدم) والصيدلية. وستكون من بين اختصاصات المستشفى الوقاية من الامراض الخطيرة وهي سرطان وقرحة بورولي والايدز.

وزادت استثمارات قدمت بها لوك أويل في مرحلة تصميم وتشييد المستشفى عن 400 الف دولار. وتنوي لوك أويل فيما بعد بالمشاركة الفعالة بتجهيز المستشفى بالمعدات الطبية الحديثة.

وكان لوك أويل في السابق يقدم المساعدة  تكرارا لمؤسسات كوت ديفوار الطبية وعلى سبيل المثال في نهاية عام 2011 اشترت الشركة مجموعة كبيرة من المعدات الطبية والدواء وبعض سيارات الاسعاف وقدمت بها لوزارة الصحة للبلاد.

بدأت لوك أويل اعمالها في كوت ديفوار في عام 2006 وفي الوقت الحالي تقوم الشركة بنتفيذ 5 مشاريع استكشافية في المياه العميقة من خليج غينيا وذلك في حدود المناطق التعاقدية CI-101، CI-205، CI-401، CI-504، و.CI-524 ونتيجة التنقيب الاستكشافي تم اكتشاف حقلي بافالو واينديبيندانس. وستواصل السركة في عام 2014 حفر آبار استكشافية وتقييمية في حدود المناطق التعاقدية البحرية في كوت ديفوار.

 Press Service of LUKOIL Overseas Service B.V.

Leave a Reply