اتحاد الجوجيتسو يشيد بجهود محمد بن زايد في دعم رياضة الجوجيتسو

اتحاد الجو جيتسو / إشادة.

أبوظبي في 6 يناير/وام/ رفع مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عرفانا وتقديرا لعطاء سموه غير المحدود تجاه الرياضة والرياضيين وبصفة خاصة تجاه رياضة الجو جيتسو التي نالها الكثير من هذا الدعم وحققت طفرة على مختلف الأصعدة بفضل الرعاية السامية التي هي محل فخر كل المنتسبين للعبة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اتحاد اللعبة برئاسة عبد المنعم الهاشمي أمس بحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد ومنصور الظاهري ويوسف عبد الله البطران وفهد علي الشامسي ومحمد حميد بن دلموج الظاهري أعضاء مجلس الإدارة.

وأكد أعضاء المجلس أن كل ما يقدمونه للعبة يتضاءل أمام عطاء الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وأنه ليس أمامهم سوى المزيد من العمل والبطولات والانتصارات يحققها الجو جيتسو باسم الدولة .

وثمن المجلس التوجيهات الأخيرة لسموه والتي تصب في صالح دعم رياضة الجوجيتسو واللاعبين المميزين من الأبطال الصغار بتخصيص مكافآت للمتفوقين علميا ورياضيا ومنحهم أولوية في المدارس والجامعات ودعوة الشركات والمؤسسات الوطنية لرعايتهم وتشجيعهم على طريق البطولة.. مؤكدا أن التوجيهات السامية دفعت برياضة الجو جيتسو على طريق التفوق ومهدت لطفرة جديدة من المنتظر أن تشهدها اللعبة في الفترة المقبلة.

وكان الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان قد وجه في الرابع من ديسمبر الماضي بإنشاء أندية ومراكز تدريب جديدة للجوجيتسو في مختلف إمارات الدولة لاستيعاب القاعدة العريضة من اللاعبين ووجه سموه برعاية اللاعبين المميزين في هذه اللعبة ومساهمة مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في دعمهم لمواصلة طريقهم نحو البطولات وتبني مسيرتهم الرياضية وتوفير كل سبل التفوق لهم ليمثلوا بلدهم خير تمثيل.

وكان مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو قد عقد اجتماعا لمناقشة عدد من الأمور المهمة وترتيب الأوراق للمرحلة المقبلة وجاء في مقدمة القرارات التي انتهى إليها المجلس الموافقة على رغبة الاتحاد الدولي للجوجيتسو والمجلس الأولمبي الآسيوي باستضافة الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي للجوجيتسو بعد فصله عن الاتحاد الآسيوي لمصارعة الحزام والجوجيتسو ليصبح الإتحاد الآسيوي للجوجيتسو فقط وهو الاجتماع المزمع عقده خلال الفترة من 12 إلى 16 يناير الحالي في أبوظبي إلا إذا ارتأى الاتحاد الإماراتي تغيير الموعد رغبة في المزيد من الترتيب للجمعية العمومية.

ويعتزم اتحاد الجو جيتسو ترشيح رئيس مجلس إدارته عبدالمنعم الهاشمي لمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي لا سيما أن ترشيح الهاشمي يأتي كرغبة آسيوية في أن يتولى رئاسة الاتحاد القاري في ظل ما حققته الإمارات من نجاحات على صعيد اللعبة وبعد أن باتت أبوظبي العاصمة العالمية للعبة إضافة إلى ما يؤمله المنتسبون للعبة حول القارة من وجود مقر الاتحاد في الإمارات لا سيما وأن المساعي الإماراتية سبق أن ساهمت من قبل في قرار المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي بإدراج الجو جيتسو ضمن قائمة الرياضات في الدورة المقبلة لألعاب الصالات والتي تستضيفها تركمانستان عام 2017 .

وكان رئيس الاتحاد العراقي للجوجيستو مخلص حسن أعلن ترشحه رسميا لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي في الانتخابات المزمع إقامتها في أبوظبي ..

مضيفا في تصريحات نشرها الإعلام العراقي أن منصب رئيس الاتحاد الآسيوي حسم إلى حد كبير لرئيس الاتحاد الإماراتي عبدالمنعم الهاشمي كونه من الداعمين للعبة وتطويرها إضافة إلى احتضان الإمارات العديد من المنافسات.

كما أعلن رئيس الاتحاد العراقي ترشحه الرسمي لمنصب رئيس اتحاد غرب آسيا في الانتخابات التي ستقام أيضا على هامش انتخابات الاتحاد الآسيوي في أبوظبي.

وأشار حسن إلى أن الانتخابات سواء في الاتحاد الآسيوي أو غرب القارة الصفراء ستكون بإشراف رئيس الاتحاد الدولي ورئيس المجلس الأولمبي الآسيوي.

من ناحية أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو تعيين فهد علي الشامسي عضو مجلس الإدارة مديرا تنفيذيا للإتحاد وقرر تشكيل لجنة عليا منظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014 برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الإتحاد وعضوية كل من فهد علي الشامسي عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي وسميرة الرميثي ومنصور الظاهري عضوي مجلس الإدارة وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة بالاتحاد ومبارك المنهالي مدير إدارة الفعاليات والأنشطة بالاتحاد.

/ خ / دن.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/دن/سر

Leave a Reply