ابن فهد يترأس وفد الدولة بمؤتمر المفوضين لاتفاقية ميناماتا في اليابان

وزير البيئة / مؤتمر دولي / مشاركة.

دبي في 12 أكتوبر / وام / شارك معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه على رأس وفد الدولة في مؤتمر المفوضين لاتفاقية “ميناماتا” بشأن الزئبق واجتماعها التحضيري والتوقيع على صك الاتفاقية الذي إختتم أعماله أمس في مقاطعة كوماموتو باليابان واستمر خمسة أيام.

ضم وفد الدولة في عضويته سعادة المهندسة عائشة العبدولي وكيل الوزارة المساعد لقطاع شؤون البيئة بالوكالة والمهندسة رابعة العور مهندس كيميائي ونسيبة المرزوقي منسق بيئي بوزارة البيئة والمياه وسعيد علي الكعبي مدير تطوير الأعمال بشركة بروج العالمية وعمران تريم ملحق تغير المناخ بسفارة الدولة باليابان.

وأكد معاليه أن دولة الإمارات من أشد الداعمين للجهود الدولية لحماية البيئة وتنميتها وإنضمامها وتوقيعها على صك الاتفاقية يعزز من استراتيجية الدولة ورؤية الإمارات 2012.

وتم خلال اجتماعات المؤتمر انتخاب رئيس وأعضاء ومقرر لمكتب المفوضين لاتفاقية “ميناماتا” ومناقشة المسائل كافة المتعلقة بالاتفاقية ومقرراتها .

وسبق الإجتماع ..اجتماعات تحضيرية واجتماعات المجموعات الإقليمية وكان من ضمنها اجتماع مجموعة آسيا والمحيط الهادي وتم خلاله مناقشة المسائل المشتركة المتعلقة بتوقيع الاتفاقية وإجراءات وآليات التوقيع والمصادقة عليها وترشيح أعضاء من المجموعة لشغل وظائف في المكتب التنفيذي للاتفاقية.

كما تم تشكيل فريق الخبراء الفنيين ومناقشة الجوانب الفنية والإدارية المتعلقة بتعزيز القدرات للدول النامية وبرامج الرصد والمراقبة البيئية للزئبق في الأوساط البيئية والمنتجات والتشريعات المتعلقة بالحد من تأثيرات الزئبق ومركباته على البيئة والصحه العامة وكان الفريق الفني مكونا من ثماني دول وكانت دولة الإمارات من أوائل المبادرين لعضوية الفريق.

من جانبها أشارت سعادة عائشة العبدولي إلى ضرورة مشاركة دولة الإمارات في الفريق كونها من الدول الرائدة في مجال البحث والتطوير وتملك خبراء أكفاء لدراسة الوضع الحالي الخاص بالمنطقة.

/ مر / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مر/ع ي/ع ا و

Leave a Reply