إقليم نينغشيا يطور سياحة إسلامية للترويج للتبادلات العربية الصينية

نينغشيا، الصين 8 آب / أغسطس، 2013 / بي آر نيوزواير / ایشیانیت باکستان — يعمل أحمد زيد، الذي تخرج من جامعة الأزهر في مصر، الآن كمترجم من وإلى اللغة العربية في إقليم ننغشيا غربي الصين، وهو إقليم يضم حوالي 2.17 مليون مسلم. وقد توجه زيد إلى غرب الصين وليس إلى المناطق الساحلية في شرق البلاد رغم أن غالبية رجال الأعمال العرب يفضلون منطقة شرق الصين للقيام بالأعمال التجارية معها. وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها توظيف زيد كمترجم في المعرض التجاري للصين – الدول العربية الذي سيتم تنظيمه في شهر أيلول / سبتمبر، 2013.

وقد عاش زيد في الصين منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، واختار اسم “باى شين”” كاسم صيني له. وقال زيد إن “الصين مكان عظيم للناس القادمين إلى هنا من الدول العربية إذ أن 90 في المئة من المطاعم هنا تقدم الطعام الحلال ويمكن أن نجد المساجد في كل مكان.”

إقليم ننغشيا، الذي يحتل المرتبة الـ 20 على لائحة جريدة نيويورك تايمز “للأماكن الـ 46 التي ينبغي الذهاب إليها في العام 2013،” وهو الذي كان سابقا محطة رئيسية على طول طريق الحرير القديم، هو الآن في طريقه ليصبح مركزا تجاريا رئيسيا. فمعرض الصين – الدول العربية التجاري سيعود إلى نينغشيا للمرة الثالثة في الفترة بين 15 – 19 أيلول / سبتمبر، 2013. ويسعى عدد متزايد من المنظمات الحكومية، والخبراء، والشركات إلى العثور على الفرص في نينغشيا. وقد بدأ زيد رحلته العملية مترجما لخدمة الحضور في افتتاح معرض الصين – الدول العربية التجاري في العام 2010.

وتظهر الإحصاءات الرسمية أن عدد الزوار (المحليين والأجانب معا) إلى نينغشيا قد ارتفع بنسبة 14.6 في المئة في العام على أساس سنوي وصولا إلى 13.4 مليونا في العام 2012. وفي العام الماضي، تجاوزت إيرادات نينغشيا ذات الصلة بالسياحة مبلغ ألـ10.3 مليار يوان (حوالي 1.6 مليار دولار أميركي)، وهو ما يمثل زيادة على أساس سنوي نسبتها 22.8 في المئة. وقال مسؤولون محليون إن إقليم نينغشيا يقوم “ببناء وجهة سياحية دولية للعالم الإسلامي.”

ووفقا للجنة التنفيذية المنظمة لمعرض الصين – الدول العربية التجاري 2013، فإن “مؤتمر أسفار الأعمال لرجال الأعمال المسلمين” الذي سيعقد خلال هذا الحدث سيقدم مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية التي يوصي بها في إقليم نينغشيا، بما في ذلك مسابقة تصميم المنتج السياحي الإسلامي الوطني، ومسابقة اختيار العاملين في الخدمة العربية، فضلا عن تنظيم عدة فعاليات للترويج / إطلاق المشاريع السياحية واحتفالات التوقيع، فضلا عن تنظيم الرحلات إلى الطرق السياحية الإسلامية.

وقد أتم زيد وأعضاء الفريق ترجمة 17 كتابا من الصينية إلى اللغة العربية. وقال زيد: “أود أن أحقق أحلامي في “تخوم” تعاون الصين مع الدول العربية وتشجيع التبادل الثقافي بينهما.”

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

لي لي
شنغشانغ شيكونغ
رقم الهاتف: +86-10-68092688-8006
عنوان البريد الألكتروني: lilei@zhengshang.net

Leave a Reply