إطلاق سلسلة من الأنشطة في عالم سباقات السيارات والرياضة تماشياً مع شعار “أنشطة دائمة على أرض حلبة دبي أوتودروم

دبي، الإمارات – 7 نوفمبر، 2013 بي آر نيوزواير — أطلقت حلبة “دبي أوتودروم” اليوم موسم 2013/2014 وسلسلة من الأنشطة في عالم سباقات السيارات والرياضة تماشياً مع شعار “أنشطة دائمة على أرض حلبة دبي أوتودروم”.

Dubai Autodrome Logo 1 إطلاق سلسلة من الأنشطة في عالم سباقات السيارات والرياضة تماشياً مع شعار أنشطة دائمة على أرض حلبة دبي أوتودروم

Dubai Autodrome Logo

(Logo: http://photos.prnewswire.com/prnh/20130508/613221)

كما جرت العادة في كل موسم، ستكون سباقات السيارات الدولية والمحلية هي النشاط الأبرز على حلبتي الكارتدروم والأوتودروم، حيث أنّها باتت مقصداً رئيسياً لهواة الدراجات ورياضة الجري، وبالتالي سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية المثيرة خلال هذا الموسم.

ومن أبرز هذه الفعاليات التي ستنطلق لأول مرة على أرض حلبة الأوتودروم في دبي، سباق “ذا كولور ران” برعاية “أكتيف لايف”، وذلك يوم السبت 14 ديسمبر/كانون الأول. ويعتبر هذا السباق من أكثر السباقات المفعمة بالحماس والألوان والذي يمتد على مسافة 5 كم. ويستقبل السباق جميع فئات المتسابقين من المحترفين إلى الهواة وذوي الإحتياجات الخاصة والأمهات والآباء مع عربات الأطفال والكبار والصغار.

ويقام سباق آخر يمتد على مسافة 10 كم في مارس/آذار من كل عام بمشاركة ما يزيد عن 1000 متسابق، منظم من قبل “نادي عدائي الطرقات” في دبي، وهو أقدم نادٍ متخصص في الركض والجري في الإمارات تأسس عام 1990. كما وينظم النادي أيضاً سباق تمهيدي يمتد على مسافة 5 كم وينطلق يوم 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتمكنت حلبة دبي أوتودروم خلال السنوات الماضية من تعزيز مكانتها بوصفها وجهة مثالية لعشاق ركوب الدراجات والجري، حيث تقام أنشطة أسبوعية تحت عنوان “ليالي حافلة بالإثارة” وذلك من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة التاسعة مساءً كل يوم أربعاء. وتقام هذه السباقات تحت الأضواء الكاشفة وتوفر الحلبة بيئة آمنة ومنضبطة تلائم جميع أفراد العائلة. وبفضل “ريفليوشن سايكلز” فإنّ باب المشاركة في السباقات والأنشطة مفتوح مجّاناً.

وعلى صعيد سباقات السيارات، تعتبر بطولة “دبي دنلوب 24 ساعة” من أكبر البطولات التي تحتضنها الحلبة خلال العام بمشاركة 90 فريقاً و400 متسابق و500 من أعضاء الفرق والطواقم الفنية، حيث يحطون الرحال في دبي على مدى ثلاثة أيام هي 9 و10 و11 يناير/كانون الثاني المقبل. ومع إنطلاق سباق دنلوب تبدأ منافسات الموسم رسمياً بمشاركة متميّزة لكوكبة من الأسماء اللامعة في عالم المحركات الرياضية المثيرة.

وعلى المستوى المحلي، تقام ثمانية سباقات خلال الموسم هي: “بطولة الإمارات الوطنية للدراجات النارية”، و”سلسلة سباقات إن. جي. كيه رايسينغ”، و”سباقات فورمولا غلف 1000″، و”كأس راديكال الشرق الأوسط”، و”تحدي كأس بورش جي. تي. 3 الشرق الأوسط”. ويعد “مهرجان دبي موتورسبورت” الفعالية الأبرز على أجندة “نادي دبي أوتودروم” يومي 24 و25 يناير/كانون الثاني المقبل.

ولكل من يسعى إلى إطلاق العنان لقوة محركاتهم والتباهي بعدد أحصنة سياراتهم أو دراجاتهم أو سياراتهم الرياضية المكشوفة بعيداً عن الطرق العامة والسريعة، فإنّ حلبة دبي أوتودروم هي الوجهة المفضلة من خلال فعالية “أيام السباق” التي تمنح هذه الشريحة من محبّي السرعة جرعة إضافية من الإثارة ضمن بيئة آمنة ومنضبطة.

ويمنح “مركز السباق والقيادة” في دبي أوتودروم هواة السرعة فرصة لتذوق طعم الإثارة والتعرف على أداء سياراتهم في فعالية حافلة بالتحديات، والإستمتاع بتجربة قيادة سيارات Audi R8، وسيارات المقعد الواحد، وAudi TT، وRenault Clio. كما توفر الحلبة تجربة القيادة لأول مرة لتمنح المراهقين فرصة لقيادة السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي تحت الأنظار الخبيرة. وتقام فعاليات مركز السباق والقيادة في دبي أوتودروم مرتين على الأقل في الأسبوع مع توفر حصص عدة خلال اليوم الواحد. زوروا www.dubaiautodrome.com للحصول على مزيد من المعلومات حول الحجوزات وأوقات الفعاليات.

وعبر الجهة الأخرى من الشارع تبرز حلبة الكارتدروم، وهي أكثر حلبات الكارتدروم في المنطقة شعبية وازدحاماً، والتي تستعد لعامٍ حافل بالإثارة من خلال سباقات “الوصول والقيادة” الشعبية مع أضواء جديدة وتجربة فريدة لكل من المتسابقين المحترفين والهواة.

ومن المقرر أن تستضيف الحلبة العديد من السباقات خلال الموسم المقبل من بينها “سلسلة أس. دبليو. أس سبرنت”، لكلٍ من السائقين الهواة والمحترفين. يشار إلى أنّ أصحاب المراكز الأولى في الإمارات سيتأهلون للمشاركة في نهائيات “أس. دبليو. أس العالمية” في فرنسا.

ويتوقع أن تستضيف الحلبة هذا العام أكبر مشاركة من سائقي الكارتينغ في المنطقة للمشاركة في السباقات التي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي تشكل جزءاً من بطولة “روتاكس ماكس الإمارات”.

وتواصل “بطولة الكارتدروم للتحمل من ميني” كسب قلوب الجماهير مع مشاركة قوية وكاملة في مختلف الجولات مما يعكس تنامي شعبيتها. كما تستضيف هذه البطولة سباقات للفرق المحترفة والشركات التي تسعى إلى الظفر باللقب الغالي. وتعتبر عوامل التحمل والصبر والعمل الجماعي والإستراتيجية والسرعة الرهيبة هي مفاتيح الفوز، حيث تعد نسخة البطولة في ديسمبر/كانون الأول المحطة الأبرز على جدول الفعاليات.

وقال المدير العام لـ “حلبة دبي أوتودروم”، ريتشارد بيرتش: “نحن فخورون جداً بحجم البطولات والنشاطات التي تستضيفها حلبة الأوتودروم في دبي خلال الموسم المقبل. كما أننا سعيدون بمشاركة رياضيين كثر في نشاطات الجري وركوب الدراجات، مما يجسد مكانة دبي أوتودروم كمركز رياضي متعدد الأغراض.”

وأضاف: “نود أن تكون حلبة دبي أوتودروم بمثابة قلب منطقة موتورسيتي النابض وأن يكون الناس الذين يتسابقون هنا ويمارسون رياضات الجري وركوب الدراجات هم نبض القلب.”

وتعتبر جميع النشاطات التي تقام على أرض حلبتي دبي أوتودروم والكارتدروم مجانية، ما عدا سباق “ذا كولور ران”. لمزيد من المعلومات والإستفسارات والحجز عبر الإنترنت، تفضلوا بزيارة www.autodrome.com.

جدول فعاليات حلبة دبي أوتودروم

8 نوفمبر/ تشرين الثاني

سباق الإمارات الوطني، الجولة الثانية

حلبة دبي أوتودروم

13 نوفمبر/ تشرين الثاني

سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس”

حلبة الكارتدروم

22 نوفمبر/ تشرين الثاني

سباق الإمارات الوطني، الجولة الثالثة

حلبة دبي أوتودروم

27 نوفمبر/ تشرين الثاني

سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس”

حلبة الكارتدروم

11 ديسمبر/ كانون الأول

سلسلة سباقات “أس. دبليو. أس”

حلبة الكارتدروم

11 ديسمبر/ كانون الأول

نادي عدائي دبي على مسافة 5 كم

حلبة دبي أوتودروم

13 ديسمبر/ كانون الأول

سباق الإمارات الوطني، الجولة الرابعة

حلبة دبي أوتودروم

14 ديسمبر/ كانون الأول

سباق “ذا كولور ران”

حلبة دبي أوتودروم

22 ديسمبر/ كانون الأول

سباقات “أس. دبليو. أس سبرنت”

حلبة الكارتدروم

9-10-11 يناير/ كانون الثاني

بطولة “دنلوب 24 ساعة في دبي”

حلبة دبي أوتودروم

17 يناير/ كانون الثاني

بطولة “الإمارات روتاكس ماكس”، الجولة السابعة

حلبة الكارتدروم

18 يناير/ كانون الثاني

بطولة “الإمارات روتاكس ماكس”، الجولة الثامنة

حلبة الكارتدروم

24-25 يناير/ كانون الثاني

مهرجان دبي للسيارات

حلبة دبي أوتودروم

14-15 فبراير/ شباط

سباق الإمارات الوطني، الجولة السادسة

حلبة دبي أوتودروم

(يحدد لاحقاً) مارس/ آذار

سباق نادي عدائي دبي، مسافة 10 كم

حلبة دبي أوتودروم

7 مارس/ آذار

سباق الإمارات الوطني، الجولة السابعة

حلبة دبي أوتودروم

21 مارس/ آذار

سباق الإمارات الوطني، الجولة الثامنة

حلبة دبي أوتودروم

11 أبريل/ نيسان

سباق الإمارات الوطني، الجولة التاسعة

حلبة دبي أوتودروم

 

Leave a Reply